علوم وتكنولوجيا، السماح لشركات التكنولوجيا بتخزين بيانات المستخدم الأوروبى على خوادم أمريكية بشروط،بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور قرار محكمة عام 2020 يهدد بتوقف التجارة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السماح لشركات التكنولوجيا بتخزين بيانات المستخدم الأوروبى على خوادم أمريكية بشروط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السماح لشركات التكنولوجيا بتخزين بيانات المستخدم...

بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور قرار محكمة عام 2020 يهدد بتوقف التجارة الإلكترونية عبر المحيط الأطلسى، تبنى الاتحاد الأوروبي خطة ستسمح لعمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة بمواصلة تخزين البيانات حول المستخدمين الأوروبيين على الأراضي الأمريكية.

 

وفي قرار اليوم، وافقت المفوضية الأوروبية على إطار عمل خصوصية البيانات عبر الأطلسي بموجب شروط الصفقة ستنشئ الولايات المتحدة محكمة يمكن للأوروبيين التعامل معها إذا شعروا أن منصة تكنولوجية أمريكية انتهكت حقوق خصوصية البيانات الخاصة بهم، وفقا لتقرير engadget.  

 

وأعلن الرئيس جو بايدن عن إنشاء محكمة مراجعة حماية البيانات بموجب أمر تنفيذي وقعه الخريف الماضي، يمكن للمحكمة أن تأمر بحذف بيانات المستخدم وفرض تدابير علاجية أخرى، يحد إطار العمل أيضًا من الوصول إلى بيانات المستخدم الأوروبية من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية. 

 

يُعد إطار عمل خصوصية البيانات عبر المحيط الأطلسي أحدث فصل في ملحمة هي الآن في طور التكوين لأكثر من عقد. في وقت سابق من هذا العام فقط ، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على Meta بقيمة 1.2 مليار يورو قياسية بعد أن وجد أن ممارسة Facebook لنقل بيانات مستخدم الاتحاد الأوروبي إلى خوادم الولايات المتحدة تنتهك قوانين الخصوصية الرقمية للكتلة. 

 

وأمر الاتحاد الأوروبي أيضًا Meta بحذف البيانات التي كانت قد خزنتها بالفعل على خوادمها الأمريكية إذا لم يكن لدى الشركة طريقة قانونية للاحتفاظ بهذه المعلومات هناك بحلول الخريف، كما تلاحظ صحيفة وول ستريت جورنال، يجب أن تسمح الاتفاقية لشركة Meta بتجنب الحاجة إلى حذف أي بيانات، ولكن قد ينتهي الأمر بالشركة إلى دفع الغرامة.

 

وحتى مع وجود اتفاقية جديدة سارية، فمن المحتمل ألا يكون الأمر سلسًا حتى الآن بالنسبة للشركات التي تعتمد أكثر على تدفقات البيانات عبر الحدود وقال ماكس شرمس، المحامي الذي طعن بنجاح في اتفاقيات Safe Harbor وPrivacy Shield السابقة التي كانت تحكم عمليات نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي قبل اليوم، للصحيفة إنه يخطط لتحدي إطار العمل الجديد، وقال "سنحتاج إلى تغييرات في قانون المراقبة الأمريكي لإنجاح هذا الأمر ونحن ببساطة لا نملكه"، تقول المفوضية الأوروبية إنها واثقة من قدرتها على الدفاع عن إطار عملها الجديد في المحكمة مقابل ما يستحقه.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنَّ تنفيذ المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة ساهمت في رفع كفاءة أعمال الجمع والنقل، إذ ارتفعت من 55% الي 70%، وتم زيادة كمية الوقود البديل المنتج من المخلفات (RDF) المستخدم في الصناعات كثيفة الطاقة مثل مصانع الاسمنت من 300 ألف طن إلى 800 ألف طن سنويًا، وزيادة أيضًا كمية السماد العضوي المستخدم بأراضي الاستصلاح الزراعي لتحقيق الاكتفاء من الحاصلات الزراعية إلى 2 مليون طن سنويًا، وزيادة كمية المفروزات من «كرتون، بلاستيك، ورق ألمونيوم».

غلق المقالب العشوائية

 وأشار إلى غلق المقالب العشوائية وإنشاء خلايا دفن صحي أدى إلى تقليل الغازات الدفينة مثل غاز الميثان واكاسيد الكربون وغازات كبرتيد الهيدروجين وتجنب الأدخنة الناتجة عن الاشتعال الذاتي المسببة للاختناق، وتجنب تسريب سائل العصارة المحمل بالملوثات الي المياه السطحية والجوفية مما يضر بالحاصلات الزراعية والصحة العامة للمواطنين.

معدل الشكاوى

وأكّد انخفاض معدل الشكاوى الخاصة بالمخلفات خلال الثلاث سنوات الماضية، وحتى الآن من 53% إلى 43% من إجمالي عدد الشكاوى الواردة علي مبادرة صوتك مسموع.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي