أدخلت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) شحنات الوقود إلى محطة المياه الرئيسة في غزة يوم الاثنين، والتي وزعتها بدورها على مرافق المياه والصرف الصحي جنوب القطاع".

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي، إن إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى الجنوب عبر خطي أنابيب، موضحًا أن العشرات من شاحنات المساعدات التابعة "للأونروا" وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وصلت إلى المناطق الواقعة شمال غزة.

أخبار متعلقة الرئيس الجزائري: ملتزمون بدعم الكفاح المشروع للشعب الفلسطينيانتشال 160 شهيدًا من تحت أنقاض المنازل المدمرة في غزةإمدادات طبية وأغذية

وتضمنت المساعدات إمدادات طبية وأغذية جاهزة للأكل ودقيق القمح والمياه المعبأة وخيامًا وبطانيات، سُلمت إلى 4 ملاجئ تابعة للأونروا، و3 مستودعات رئيسة للتوزيع لاحقًا.

وشملت المساعدات كذلك بحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، كميات صغيرة من الوقود الذي سُلم إلى مرافق إنتاج المياه، للعمل على إعادة تشغيلها بعد الانتهاء من الإصلاحات.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك - الأناضول

وأشار المتحدث الأممي إلى أنه من أجل التمكن من تلبية النطاق الهائل من الاحتياجات، دعا العاملين في مجال الإغاثة إلى إعادة فتح مزيد من المعابر فورًا، بما في ذلك عودة ودخول البضائع التجارية إلى غزة.

وأوضح أن هذه الإجراءات صارت أكثر إلحاحًا مع استمرار الهدنة الحالية، لأن المزيد من الأشخاص يتحركون الآن عبر المناطق التي قد يكون بها ذخائر غير المنفجرة.

وأعلن دوجاريك أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سيتحدث اليوم الأربعاء، أمام جلسة لمجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط، فيما ستمثله نائبته لإلقاء كلمته في الاحتفال السنوي باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم 29 نوفمبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة الأونروا الأمم المتحدة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المساعدات تتراكم على رصيف غزة

القاهرة «د.ب.أ»: تقوم الأمم المتحدة حاليا بنقل آلاف الأطنان من الإمدادات الإنسانية، من الرصيف البحري الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة ساحل قطاع غزة، بعد فترة من تعليق العمل في الميناء المؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما ذكرته مسؤولة إغاثة، اليوم.

وقالت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي إن العمال بدأوا الجمعة الفائتة في نقل المساعدات المتراكمة -التي كان معظمها من المواد الغذائية- إلى المستودعات. ومن المقرر أن يتم توزيع المساعدات في وقت لاحق.

وأضافت عطيفة إن عملية النقل قائمة، وأن استكمالها يتوقف على «سهولة الحركة» داخل القطاع الساحلي، موضحة أنها ليس لديها أي معلومة بشأن مصير الرصيف البحري.

وقد تم تفكيك الميناء العديد من المرات بسبب سوء الأحوال الجوية. وكان قد بدأ تشغيل الرصيف الذي بلغت تكلفته 300 مليون دولار، في منتصف مايو الماضي، ليكون بمثابة مركز لإيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • المساعدات تتراكم على رصيف غزة
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: ظروف العيش في غزة لا تطاق