الجديد برس:

كشفت مصادر مسؤولة في الحكومة اليمنية الموالية للتحالف، عن لقاءات سرية جمعت بين قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي وضباط إسرائيليين في دولة الإمارات.

جاء ذلك تزامناً مع إعلان المجلس الانتقالي رسمياً استعداده لحماية السفن الإسرائيلية من هجمات قوات صنعاء، في خطوة واضحة للتطبيع مع كيان الاحتلال تبعاً للإمارات التي تقيم معه علاقات أمنية وعسكرية.

وقالت المصادر، إن قيادات في هيئة المجلس الانتقالي بينها شخصيات عسكرية، عقدت عدة لقاءات سرية مع ضباط في الموساد الإسرائيلي الأسابيع الماضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتحديداً بعد إعلان قوات صنعاء الحرب على “إسرائيل”.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاءات السرية جاءت بتنسيق من السلطات الإماراتية، بهدف مناقشة إمكانية التعاون بين الطرفين في ما يخص تسهيل التحركات الإسرائيلية بالقرب من السواحل الجنوبية اليمنية، وفق “البوابة الإخبارية اليمنية”.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، أصدر بيان رسمي عارضً خدماته على كيان الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق ما وصفه بـ”حماية الملاحة الدولية”، وذلك بعد أيام من استيلاء قوات صنعاء على سفينة “جالاكسي ليدر” التابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، وإعلانها إغلاق الملاحة أمام السفن الإسرائيلية.

ويرى مراقبون أن موقف المجلس الانتقالي ينسجم مع موقف الإمارات التي تقيم علاقات أمنية وعسكرية مع كيان الاحتلال، كما سبق لرئيس الانتقالي أن أعلن في تصريح متلفز، استعداده للتطبيع مع “إسرائيل” في حال تم استعادة “دولة الجنوب”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟

اندلعت الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للمدينة

أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

واندلعت الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للمدينة، حيث ترافقها آليات وجرافات عسكرية.

اقرأ أيضاً : كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت صباح اليوم الاثنين حصارًا على مداخل مخيم نور شمس في طولكرم، ونشرت قناصين على أسطح المباني السكنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟