قال  الدكتور أسامة الغزالي حرب، أستاذ العلوم السياسية، إنه التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في التسعينيات خلال عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو رجل مغرور للغاية حتى أن الرئيس محمد حسني مبارك اعترف بذلك، وقال عنه: " إنه فاكر مصر فاضية، وعايزكم تفوقوه".

أسامة الغزالي حرب يكشف تفاصيل اعتذاره عن دعوته للتطبيع مع إسرائيل (فيديو) أسامة الغزالي حرب يعلق على موقف إبراهيم عيسى وداليا زيادة من حماس.

. فيديو

وأضاف “حرب”، خلال حواره  ببرنامج " كلمة أخيرة “ الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على فضائية  ON،  مساء الثلاثاء : ”رغم كل ذلك إلا أن الإسرائيليين يهابون مصر.. ولا يعتبرونها مثل باقي العرب”، موضحا أنه زار إسرائيل مرة واحدة  في أعقاب معاهدة السلام وكان يؤمن بأنه يمكن العيش في المنطقة مع إسرائيل حتى قام بمراجعة أفكاره.

عملية طوفان الأقصى كانت في منتهى  الدقة و "الشطارة"

وأشار الغزالي حرب  إلى أن عملية طوفان الأقصى كانت في منتهى  الدقة و"الشطارة"، وكانت ضربة قاصمة لإسرائيل، لكن رد الفعل الإسرائيلي  كان كارثيا وأظهر الوجه القبيح لها وعنصريتها، وأن روح الإسرائيلي  في مقابلها 100 روح  فلسطيني.

وقال ناصر جودة وزير الخارجية الأردني الأسبق، إنه رغم أهمية الهدن الإنسانية  في غزة، لكن يبقى السؤال:  ماذا بعد الهدنة ؟، معقبا: "إذا كانت الحرب ستعود فتلك مصيبة، وإن كان الوصول لمرحلة  وقف  شامل لإطلاق النار دون أفق سياسي واضح ينهي الاحتلال والحصار والحل الشامل".


الموقف المصري والأردني في تنسيق شامل وكامل
وأضاف “جودة”، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم  خلال  برنامج  “ كلمة أخيرة “ الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي على فضائية  ”ON” مساء الثلاثاء أن الموقف المصري والأردني في تنسيق شامل وكامل، والجميع يشعر بالراحة ومتفقان على ضرورة وجود أفق سياسي  في إطار حل شامل يعالج المشاكل من جذورها.

وتابع: "لا يجب بعد الحرب عقد مؤتمرات لإعادة إعمار قطاع غزة في  معزل عن الأفق والحل السياسي،  مثل المؤتمرات السابقة في حروب إسرائيل الخمسة ضد القطاع  بل يجب أن يكون أفق شامل"، موضحاً أن الأردن ومصر دولتا مواجهة، وبمجرد  التلويح بمحاولات تهجير قُوبل الموقف   بحزم من الأردن ومصر.

وأشار، إلى أن غزة لا يمكن أن يحكمها إلا الفلسطينيين،  ولكن مع ضرورة أن يترافق  ذلك مع  وجود إطار سياسي شامل،  وأن الهدن وحدها لا تكفي،   قائلاً : “ نرى دول كثيرة ومنها الولايات المتحدة  والتي كانت  مؤيدة للعدوان الإسرائيلي والتي عادت تتحدث عن حل الدولتين والأمن والسلام لكافة دول المنطقة”.

وحول مستقبل حماس وحديث إسرائيل على القضاء عليها قال : " حتى لو تمكنت إسرائيل من القضاء على قيادات  حماس وبقي الحصار والاحتلال  وحرمان شعب من حقه في تقرير مصيره، سيكون هناك مقاومة مستمرة ، الموضوع هو إنهاء  هذا الاحتلال وهو أطول احتلال في  تاريخنا المعاصر".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس غزة إسرائيل بوابة الوفد أسامة الغزالی حرب

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح مسرحية "ملك والشاطر".. يسرا توجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ

وجهت الفنانة يسرا رسالة لمتابعيها وجمهورها بعد نجاح مسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر "في السعودية، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

منشور يسرا


ونشرت يسرا صور لها من المسرحية، وعلقت عليها قائلة:"سعيدة جدًا بعودتي للمسرح في مسرحية ملك والشاطر اللي بعتبرها تحقيق لحلمي وخصوصًا إن العروض كلها كانت كاملة العدد.


وتابعت:" شكر كبير للهيئة العامة للترفيه ومعالي المستشار تركي آل الشيخ وشركة صلة على الإنتاج الضخم وشكر خاص لفريق العمل القوي على رأسهم الفنان الكبير أحمد عز وشيماء سيف وسيد رجب ومصطفى غريب وبقيادة المخرج محمد المحمدي والمنتجة آلاء الغزالي اللي سعيدة إني بتعامل معها للمرة الأولى..شكرًا لكل الجمهور السعودي اللي نورنا ونتمنى نكون قدمنا عمل مختلف".

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"

 

مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تجند إسرائيل مواطنيها العرب؟
  • «القاهرة الإخبارية»: المسؤولون الإسرائيليون فوجئوا ببيان نتنياهو حول المفاوضات
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • بعد نجاح مسرحية "ملك والشاطر".. يسرا توجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • عاجل.. نتنياهو في مأزق.. إضراب شامل ينتظر إسرائيل خلال ساعات
  • «القاهرة الإخبارية»: دعوات لإضراب شامل وعام في إسرائيل اليوم
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة برج العرب الجديدة
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • الشربيني يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت