أدلى عاطل أمام جهات التحقيق بالقاهرة، تفيد قيامه بسرقة توك توك ملك أحد الأشخاص من أمام العقار محل سكنه وفر هاربا، وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم اعترف بمزاولته نشاط إجرامى آخر تخصص فى سرقة المساكن بإسلوب "كسر الباب" ، واعترف بإرتكابه 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم اعترف بتصرفه فى المسروقات ببيعها لدى عميله "سئ النية" تم ضبطه وبحوزته المسروقات المستولى عليها بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، وأتهموه بالسرقة.

عقوبة السرقة

تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة عقوبة السرقة اخبار الحوادث توك توك

إقرأ أيضاً:

محامي المتهم يكذب تحريات المباحث بشأن مكان الواقعة في قضية مقتل الطفلة جانيت

 


بدات محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت في مدينة نصر.

وقال دفاع المتهم، أمام هيئة المحكمة، أن تحريات المباحث أثبتت ان العمارة محل الواقعة ليها باب خلفي يطل على حديقة، ولكن ما ثبت غير ذلك لأنه لا يوجد حديقة في محل الواقعة.

وقدم محامي المتهم حافظة مستندات تحتوي على صور تفيد أن مكان الواقعة لا يوجد بها حديقة.

وأكد محامي المتهم أمام المحكمة، أن المتهم شغال في مطعم كشري من الساعة 6 صباحا وحتى 8 مساءا.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف ‏بركات، ‏امانة سر عزت فاروق.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما ‏‏نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.‏

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق ‏‏العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.‏

وأظهرت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى ‏‏حديقة مجاورة، حيث واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق ‏‏هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.‏

مقالات مشابهة

  • الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات
  • محامي المتهم يكذب تحريات المباحث بشأن مكان الواقعة في قضية مقتل الطفلة جانيت
  • محامي المتهم يُكذب تحريات المباحث في «قضيةجانيت»
  • دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها
  • اعترافات لصوص بطاريات أبراج الاتصالات فى القليوبية: نفذنا 7 جرائم بأسلوب الخلع
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • اعترافات مثيرة للمتهم بقتل فتاة كرداسة: "أختى سابت البيت فدافعت عن شرفي"
  • ضبط لصوص السيارات فى حملات أمنية
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما