أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نفى "أحمد التوفيق"، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن تكون وزارته قد أصدرت أي قرار يروم منع خطباء المساجد من الحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أو الدعاء للشهداء الفلسطينيين الذين قضوا في هذه المجازر.

في ذات السياق، أوضح "التوفيق" أمس الإثنين، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف بلجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس المستشارين -أوضح- أنه من واجب الخطيب الدعاء ومن حقه أن يستنكر من باب الواجب الديني، ولكن في حدود معينة، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن وزارته أوقفت خطيبا لأنه دعا إلى حمل السلاح.

وارتباطا بالموضوع، أشار وزير الأوقاف إلى أن خطيبا خصص كل خطبته للدعاء على اليهود، موضحا أن الأخير لا يفهم في السياسة ولا يفرق بين اليهودية كدين سماوي والصهيونية كحركة عنصرية، قبل أن يؤكد أنه إذا كرر نفس السلوك، فستكون الوزارة مضطرة إلى إيقافه.

في مقابل ذلك، عبر "التوفيق" عن أسفه الشديد بسبب ما وصفها بـ"المغالطات" التي يتم ترويجها، في إشارة إلى "منع خطباء المساجد من الحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، مشيرا إلى أن مصدر هذه الشائعات، جهات خارجية، قبل أن يؤكد أن "القانون كان يجب أن يأخذ مجراه لوقف هذه الأكاذيب ولكن هناك ظروف" لم يفصح عنها.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و100 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

كما أفادت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38098 شهيدًا و87705 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 273 على التوالي، مُسجلًا فيها أبشع الجرائم والمذابح التي يُمكن أن تُسجل في تاريخ الحروب الفلسطينية، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين الذين فُقدت أخبارهم في مقابر المجهولين وتحت الأنقاض وفي معتقلات الاحتلال السرية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة