الوطن:
2024-07-03@17:49:54 GMT

إعلام عبري: 8 جنود إسرائيليين قُتلوا بـ«نيران صديقة»

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

إعلام عبري: 8 جنود إسرائيليين قُتلوا بـ«نيران صديقة»

ذكرت القناة «12 العبرية» أن 8 جنود إسرائيليين قتلوا في ظروف تتعلق بـ«نيران صديقة وحوادث» خلال أسبوع واحد من المعارك البرية في قطاع غزة، وأفادت القناة أيضًا بإصابة العشرات بجروح متنوعة في تلك الحوادث.

تزايد في عدد حوادث إطلاق النار

ووفقًا للصحفي الإسرائيلي عاموس هارئيل، الذي نقل تقارير من مراسلين عسكريين إسرائيليين، هناك تزايد في عدد حوادث إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي على جنود إسرائيليين في قطاع غزة.

وقال هارئيل إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتجاهل تلك الحوادث تمامًان، وأضاف أن أغلب تلك الحوادث تقع بين القوات المدرعة والمشاة وأصدر الجيش تعليمات جديدة عند قصف المباني في قطاع غزة، بالإضافة المتعلقة بقصف الدبابات.

قصف قواتهم على الأرض

وأشار الناطق باسم الفصائل الفلسطينية، في بيانات سابقة إلى أن العدو قصف قواتهم على الأرض، بالاعتقاد أنه تم أسر عدد من جنوده، مضيفًا أن عدد القتلى الإسرائيليين من الجنود في معارك غزة أعلى بكثير مما يعلنه قوات الاحتلال الإسرائيلي وأن هناك أرقامًا ستصدم قادة إسرائيل والإسرائيليين. 

وصرح جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا مقتل 395 قتيلًا، منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيل فلسطين طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار

 أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن قذائف أطلقت من لبنان أصابت منزلاً في بلدة المطلة شمال إسرائيل، دون أن تدوي صفارات الإنذار للتحذير من الهجوم ، وذكرت القناة أن الجيش الاحتلال الإسرائيلي رد بهجوم على الأراضي اللبنانية.

 

وأوضحت القناة أن القذائف التي أطلقت من لبنان تسببت في أضرار بالمنزل المستهدف، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن. ويقوم الجيش الإسرائيلي حالياً بتقييم الوضع الميداني والتعامل مع التهديدات.

 

وفي رد فعل سريع، شن الجيش الإسرائيلي هجمات على مواقع في الأراضي اللبنانية، مستهدفاً نقاط إطلاق القذائف ومنشآت تابعة للفصائل المسلحة في المنطقة الحدودية. وأكدت مصادر عسكرية أن الهجمات تأتي في إطار الدفاع عن السيادة الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

يأتي هذا التصعيد في ظل توترات متزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع الأمنية. وقد دعا الجيش الإسرائيلي السكان في المنطقة إلى البقاء في أماكن آمنة واتباع تعليمات الطوارئ حتى إشعار آخر.

 

من جانبها، تراقب السلطات الإسرائيلية الوضع عن كثب وتنسق مع المجتمع الدولي لضمان الاستقرار وتهدئة التوترات في المنطقة.

صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان

 

أفاد مراسل روسيا اليوم أن صفارات الإنذار دوت في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى، وذلك خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان.

 

وذكر المراسل أن السلطات الإسرائيلية أطلقت الإنذارات بعد رصد نشاطات مشبوهة عبر الحدود الشمالية مع لبنان، مما أثار مخاوف من احتمال إطلاق قذائف صاروخية باتجاه المنطقة.

 

وتعمل قوات الدفاع الإسرائيلية على التأكد من الوضع الميداني واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان في المنطقة الحدودية. وقد طلبت السلطات من المواطنين البقاء في أماكن آمنة واتباع تعليمات الأمان.

 

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الأطراف التحذيرات وسط مخاوف من تصعيد عسكري محتمل.

 

وأكدت المصادر العسكرية أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي تهديدات محتملة والتعامل مع أي تطورات ميدانية قد تحدث.

 

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 5 جنود في عملية نوعية لفصائل فلسطينية وسط قطاع غزة 
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل الحدث الأمني في النصيرات
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو
  • يورو 2024.. فرنسا إلى ربع النهائي بهدف وحيد من نيران صديقة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية