قال وزراء خارجية مجموعة السبع إنهم يؤيدون تمديد الهدنة الحالية وهدناً مستقبلية في غزة إذ لزم الأمر لزيادة المساعدات وتسهيل إطلاق سراح جميع الرهائن.

مصادر تؤكد صعوبة التوصل لاتفاق هدنة الـ"10 أيام" في غزة وبن غفير يحذر من "كارثة سبت" جديدة بوتين: مفتاح التسوية إقامة دولة فلسطينية

وفي بيان مشترك، أوضح الوزراء بالقول: "يجب بذل كل جهد ممكن لضمان (وصول) الدعم الإنساني للمدنيين، بما في ذلك الغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية.

نحن نؤيد تمديد هذه الهدنة وهدناً مستقبلية حسب الحاجة لإتاحة زيادة المساعدة وتسهيل إطلاق سراح المدنيين".

وتستمر الهدنة بين "حماس" والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط، حيث تم الإفراج عن دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن حركة "حماس" أفرجت عن 69 أسيرا إسرائيليا، فيما أفرجت إسرائيل عن 150 أسيرا من النساء والأطفال الفلسطينيين، خلال الأيام الأربعة الأولى لاتفاق الهدنة الذي توصل إليه الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية، ودخل حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضية.

وقد اندلعت الحرب الأخيرة بين "حماس" وإسرائيل بعد هجوم أطلقته الحركة في السابع من أكتوبر، في عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات إسرائيل على المسجد الاقصى، ومدن الضفة الغربية، بالإضافة إلى الاعتداءات على الأسرى، وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي، وأسر نحو 250 إسرائيليا بينهم عسكريون.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي الدامي على غزة عن سقوط نحو 15 ألف قتيل (أغلبهم من الأطفال والنساء)، وإصابة نحو 36 ألفا آخرين؛ فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن مقتل أكثر من 225 فلسطينياً، وإصابة نحو 3000 آخرين. 

المصدر: RT + "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام مجموعة السبع الكبار

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 21 شخصاً في إطلاق نار بديترويت الأميركية

قتل شخصان وأصيب 19 آخرون في إطلاق نار جماعي يوم الأحد في مدينة ديترويت الأميركية، وفقاً لمعلومات أولية من شرطة ولاية ميشيجان.

أخبار ذات صلة تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط

ونقلت صحيفة (ذا ديترويت نيوز) عن شرطة الولاية، التي تساعد إدارة شرطة ديترويت في التحقيق، قولها في منشور عبر منصة التواصل الإجتماعي "إكس" يوم الأحد إنه لم يتم القبض على أي شخص على صلة بالحادث.

وأفادت الصحيفة بأنه جرى نقل الضحايا إلى مستشفى سانت جون.
وأكدت الشرطة مقتل شخصين لكنها لم تحدد عدد المشتبه بهم أو هويات القتلى أو حالة الجرحى.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تنتظر الهدنة مع دخولها الشهر العاشر
  • 3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»
  • سموتريتش: من الحماقة وقف حرب غزة الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة 21 شخصاً في إطلاق نار بديترويت الأميركية
  • مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباك مسلح وسط مدينة عتق بشبوة
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية أمريكية
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • الصحة في غزة: استشهاد 38098 فلسطينيا على الأقل وإصابة 87705 آخرين في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر