شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ايران تحذر من أنشطة الجماعات الانفصالیة في العراق، بغداد المسلة الحدث قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، سننتظر حتى شهر اغسطس وهو تاريخ تعهد الحكومة العراقية ونأمل ان .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ايران تحذر من أنشطة الجماعات الانفصالیة في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ايران تحذر من أنشطة الجماعات الانفصالیة في العراق

بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، سننتظر حتى شهر اغسطس وهو تاريخ تعهد الحكومة العراقية ونأمل ان تفي الحكومة العراقية بمسؤوليتها.

وذكر باقري خلال الملتقى السنوي لقادة القوات البرية للحرس الثوري في مشهد: اليوم لدينا علاقات مع معظم دول الجوار، وهناك العديد من المذكرات والاتفاقيات الموقعة أو في طور التوقيع.

وأشار إلى أن جميع الاتفاقيات الموقعة مع دول الجوار ستعزز الأمن والسلام والصداقة بينها.

وأضاف: أساس هذه الاتفاقيات هو الحفاظ على أمن المنطقة من قبل دول المنطقة، و القول بصوت واحد، أنه لا داعي لوجود الأجانب لتوفير الأمن للمنطقة، والصهاينة ليس لهم مكان في هذه المنطقة.

ووصف الوضع الأمني ​​الحدودي بأنه أفضل بكثير مما كان عليه في السابق، وقال: للأسف أن بعض الدول المجاورة لا تعمل بشكل صحيح فيما يتعلق بمسؤوليتها تجاه الحدود.. هناك مجموعات انفصالية مسلحة في شمال العراق تخلق حالة من انعدام الأمن على حدودنا.

وأضاف، ان القوات البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية نفذت عمليات صاروخية ومسيرة مؤثرة ضد هذه الجماعات من أجل حماية أمن البلاد والحفاظ عليه، وبعد أن تعهدت الحكومة العراقية بنزع سلاح هذه المجموعات ومنع تحركاتها حتى شهر أغسطس توقفت هذه العملية.

وتابع: سننتظر حتى أغسطس تاريخ تعهد الحكومة العراقية ونأمل أن تفي الحكومة العراقية بمسؤوليتها، ولكن إذا انتهى هذا التاريخ وبقيت الجماعات الانفصالية مسلحة أو نفذت أي عملية، فإن عملياتنا ضد هذه الجماعات ستتكرر بقوة أكثر بالتأكيد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الخميس 4 تموز/ يوليو 2024. سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍ ‍‍شارع النهر في العاصمة‍‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 493 ألف دينار، وسعر الشراء 489 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 463 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 459 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 495 ألف دينار 505 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 465 ألفاً و475 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.








مقالات مشابهة

  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية