أصدر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع (G7) بيانًا مشتركًا بشأن الحرب في قطاع غزة، مؤكدين أنهم يؤيدون تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، والذي سيتم خلاله زيادة المساعدات الإنسانية للقطاع وسيعمل على إطلاق سراح المزيد من الرهائن.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قال وزراء خارجية مجموعة السبع إنه "يجب بذل كل جهد ممكن لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين في غزة، مع التركيز على الغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية".

وأضاف البيان "نؤيد التمديد الإضافي لهذه الهدنة والتوقفات المستقبلية حسب الضرورة للسماح بزيادة المساعدات، وتسهيل إطلاق سراح المحتجزين".

ودعا وزراء خارجية مجموعة الـ 7 للإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن الرهائن.

وأكد الوزراء أنهم ملتزمون بالعمل مع الشركاء في الشرق الأوسط لمنع تصاعد الصراع، كما شددوا على التزامهم بإقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين.

كما دعت مجموعة الدول السبع، الحوثيين إلى التخلي عن الهجمات على السفن المدنية وعن التهديد بتعطيل طرق التجارة البحرية في الشرق الأوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدول السبع غزة إسرائيل وحركة حماس إسرائيل تمديد الهدنة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ أن العدوان الإسرائيلي على القطاع أدى إلى حدوث أزمة إنسانية كبيرة.

مشددة على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع المنكوب.

وقالت كاغ في إحاطة لمجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية :” إن الحرب لم تخلق أزمة إنسانية فحسب، بل أطلقت العنان أيضاً لدوامة من البؤس الإنساني، حيث انهار نظام الصحة العامة ودُمِرت المدارس”.

وأشارت كاغ إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني في القطاع في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على رفح في السادس من أيار الماضي معربة عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بإصدار أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى مختلف أنحاء القطاع عبر جميع المعابر ولا سيما معبر رفح جنوب القطاع وعلى إعادة الإعمار وقالت:”في حين أن المساعدات الإنسانية ستكون مطلوبة لسنوات قادمة، فإن التخطيط والإعداد للتعافي وإعادة الإعمار المبكر أمر ضروري”.

مقالات مشابهة

  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة