اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين، فيما ذكرشهود أن جنود إسرائيليين يحاصرون مستشفيات المدينة.

ماكرون يدعو ميقاتي لتجنب امتداد الصراع في غزة إلى لبنان ويعتبر انتخاب رئيس وتشكيل حكومة أمران ملحان البنتاغون: الولايات المتحدة أوقفت تحليق المسيرات فوق غزة خلال الهدنة بين إسرائيل و"حماس" أمين عام الأمم المتحدة: الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليست حلا

وتصدى الشبان الفلسطينيون للقوات الإسرائيلية المقتحمة بالعبوات الناسفة، في وقت داهمت فيه تلك القوات منازل عدد من المواطنين.

  

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدتي يعبد وعرابة، وقريتي جلبون وفقوعة في محافظة جنين، بالتزامن مع اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، بحسب ما نقلت وكالة "وفا".

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها وعددا من المنازل، واستولت على مركبة تعود لمواطن، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وأضافت الوكالة أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين، وداهمت عدة أحياء ونشرت القناصة وفرقة مشاة في البلدة وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في القريتين. 

 

المصدر: RT +وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الضفة الغربية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف بلدات وقرى بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوكنية للإعلام في لبنان أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالقذائف الفوسفورية أطراف عدد من القرى في القطاع الشرقي، ما تسبب في اندلاع حرائق في المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية شنت غارة من طائرة مسيرة استهدفت بثلاثة صواريخ منزلا ومحلا تجاريا في بلدة حولا، وقصف بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية بلدة العديسة، واستهدفت أيضا منزلين في بلدة كفرشوبا قضاء حاصبيا، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيهما، كما قامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.


وفي المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف دبابة ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وإصابتهما إصابة مباشرة وتدميرهما.
 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس