شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن السعودية إعدام مواطن أُدين بالانتماء لجماعة إرهابية والمشاركة بحرب اليمن، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن إعدام مواطن بعد إدانته بالانتماء لجماعة إرهابية ومشاركته في الأعمال القتالية في اليمن.وقالت .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية: إعدام مواطن أُدين بالانتماء لجماعة إرهابية والمشاركة بحرب اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية: إعدام مواطن أُدين بالانتماء لجماعة إرهابية...

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن إعدام مواطن بعد إدانته بالانتماء لجماعة إرهابية ومشاركته في الأعمال القتالية في اليمن.

وقالت الوزارة في بيان: "أقدم صالح بن سعيد بن علي الكربي - سعودي الجنسية - على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمائه لأحد التنظيمات الإرهابية، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستره على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها".

وأوضحت أن "المتهم تستر على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، وشارك في الأعمال القتالية في اليمن، وتدرب على الأسلحة".

وأضافت البيان: "بإحالته (المتهم) إلى المحكمة المتخصصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه".

وأكدت الوزارة أنه "تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني، صالح بن سعيد الكربي، اليوم الثلاثاء، بتاريخ 23/ 12/ 1444هجرية، الموافق 11/ 7/ 2023 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة".

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانٍ بمنطقة مكة المكرمة لإقدامه على اعتناق المنهج التكفيري، والانتماء لأحد التنظيمات الإرهابية،وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستره على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها. pic.twitter.com/K0dY0py2Qy

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 11, 2023

وهذا هو حكم الإعدام السادس الذي تنفذه المملكة خلال يوليو/ تموز الجاري بعدما أعلنت في الثالث من هذا الشهر تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 5 أشخاص أحدهم مصري الجنسية، بعد إدانتهم بالاشتراك في تنفيذ هجوم استهدف مسجدا في محافظة الأحساء شرقي المملكة قبل سنوات، وراح ضحيته 5 أشخاص.

وتتصدر السعودية الدول العربية في تنفيذ أحكام الإعدام، وبازدياد سنوي. وقد نفذت في السنوات الأخيرة عمليات إعدام جماعية عدة، كان أكبرها في شهر مارس/ آذار عام 2022، حين استفاق العالم على خبر إعدام 81 شخصاً في المملكة بتهمة الإرهاب والتخابر.

وحسب منظمة العفو الدولية (أمنستي)، شهدت السعودية 196 حالة إعدام خلال عام 2022، وهو العدد الأعلى في المملكة خلال 30 عاما.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي

يمانيون ../
تعود الولايات المتحدة مجددا إلى خطة التصعيد في اليمن، لكن هذه المرة من بوابة جديدة بعد استنفدت اغلب اوراقها فهل تنجح بكبح جماح العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ام انها تحاول الضغط لا اكثر.

و في احدث تحرك لها، بدأت واشنطن العزف على أوتار الفصائل الإماراتية في اليمن.

وبعد أيام قليلة على نجاحها بجمع الد الإعداء اليمنيين في اجتماع بأبوظبي بدأت جر الاحتلال الإسرائيلي للانضمام إلى التكتل الصغير .

كان الاجتماع الذي ضم طارق قائد فصائل الامارات بالساحل الغربي وعيدروس الزبيدي قائد الفصائل الانفصالية في جنوب البلاد نتاج جهود قادها السفير الأمريكي

وشملت رفع العقوبات عن نجل صالح إضافة إلى اخضاع كافة الفصائل الجنوبية بما فيها الذارع العسكري للزبيدي لقيادة المرتزق ابوزرعة المحرمي الذي يشغل أيضا منصب نائب قائد ما تسمى بـ”القوات المشتركة” في الساحل الغربي لليمن والتي يقودها طارق صالح.

فعليا استكملت أمريكا عملية لملمة الفصائل المتناحرة شمال وجنوب البلاد واعادت تفصيلها وفق لأجندة واشنطن وتوزيع المهام القيادية بين أعضائها كما لو كانوا حراسا للسفارة لا قادة يمنيين.

مقالات مشابهة

  • خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي
  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن
  • ضبط هارب من تنفيذ 5 أحكام جنائية "إعدام وسجن مؤبد" بأسيوط
  • وزير الصحة يدشن تنفيذ نظام معلومات اسباب الوفيات في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن بتهمة نشر محتوى جنسي
  • السعودية.. استنكار حقوقي بعد القبض على مواطن نشر محتوى ذات دلالات جنسية