عدن(عدن الغد)خاص:

أنهت اللجنة المشكلة لتحكيم الصلح متمثلة بالعقيد/ سليمان الزامكي قائد القوات الخاصة، مساء اليوم الثلاثاء في منزل آل كردة الكرام بالشيخ عثمان بالعاصمة عدن، قضية الخلاف التي وقعت على خلفية اطلاق نار على الاخ/ الخضر ناجي قاسم حيدان من قبل الاخوة سعيد رشاد علوي السعيدي وعلي احمد علي الشاجري ومحمد عبدالوهاب محمد التابعين للقائد العقيد/ مفيد عبدالله قاسم طاهر قائد اللواء 20 عمالقة .

وتأتي هذه الخطوة لصلح والعفو في إطار الجهود التي يبذلها الوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية في منزل العقيد/ بسام كردة نائب مدير أمن محافظة أبين والعقيد/ احمد قاسم كردة أركان اللواء الثاني دعم واسناد لتعزيز السلم الأهلي وتحقيق المصالحة بين أبناء الوطن الواحد بحضور ومشاركة رسمية واسعة.

وبحسب العقيد/ بسام كردة فقد حضرت الوفود والقيادات الأمنية والعسكرية والوجهاء الكرام وكذلك جمع كبير وعلى رأسهم:
العميد حسن القاضي
العميد سليم حيدان 
العميد يوسف العاقل 
العميد خالد مقيلب
عقيد فاروق القملي 
عقيد احمد محضار الصانبي
عقيد نادر احمد جناح
عقيد فتاح الصبيحي 
الشيخ منير حسن القطيبي
الشيخ احمد السعدي 
الشيخ حامد احمد الحامد 
الشيخ ثابت اسكندر اليافعي 
الدكتور مختار اليافعي 
الاستاذ عمار عبدالعز 
القائد ناصر النسي
فهمان عبدالله 
وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية باجواء يسودها ترسيخ لتسامح والإخاء وتعزيز الروابط المساندة لمواجهة اعداء الوطن.

وخلال التحكيم والقاء، تم تطبيق مراسيم الوصول والتحكيم والعفو حسب الأعراف المحلية، بين الطرفين لتجنب اي فتنه وتعهدو بعدم تكرارها لو سمح الله.

واجمع الحاضرين بحدث المصالحة والعفو ورفض اي ظاهرة دخيلة، والذي نحن في غنى عنها في هذا الوقت الحالي الذي نحن بحاجة فيه إلى توحيد اللحمة والجبهة، مؤكدين أن تسامحوهم اليوم يدل دلاله حكيمة وعقلية كبيرة اخوية تحفظ ماء الوجهة للكرماء.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا

حول عمليات إرهابية واستفزازات يتوقع تنفيذها ضد بيلاروس لجرها إلى الحرب، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

قد يحتدم الوضع على الحدود البيلاروسية الأوكرانية بشدة نتيجة لاستفزازات القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب. صرح بذلك رئيس الأركان العامة البيلاروسية بافل مورافيكو، مشيراً إلى أن مينسك سجلت في الأسابيع الأخيرة نشاطًا عسكريا من جانب أوكرانيا بالقرب من الحدود البيلاروسية. ولهذا السبب، قبل بضعة أيام، وُضعت القوات البرية ووحدات الصواريخ والطيران في بيلاروس في حالة تأهب.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري، ضابط القوات الخاصة السابق، العقيد المتقاعد أناتولي ماتفيتشوك، لـ"موسكوفسكي كومسوموليتس"، إنه لا يستبعد استفزازات أوكرانية بواسطة المرتزقة الأجانب، الذين تعتزم فرنسا إرسالهم إلى المناطق الحدودية القريبة من بيلاروس. وبحسب ماتفيتشوك، فإن الأجانب هم "سادة الأعمال الاستفزازية الإرهابية".

لأي غرض يمكن لأوكرانيا حشد قواتها على الحدود مع بيلاروس؟

أرى مهمتين أمام كييف: الأولى، تخويف بيلاروس حتى لا تساعد روسيا في التحايل على العقوبات، والأهم من ذلك، عدم توريد المعدات العسكرية إلى روسيا؛ والمهمة الثانية، أظنها تتعلق بطلب غربي. بولندا ودول البلطيق، تضع خططًا لعزل بيلاروس اقتصاديًا وعسكريًا. لذلك، يقومون بتهيئة الظروف للقلق مما يجري على الحدود، ليقولوا: ليس الناتو فحسب، بل وأوكرانيا تنقل قواتها إلى الحدود.

كيف يمكن أن يبدو الاستفزاز؟

لا حاجة للقيام بأي شيء خاص، ما عليهم سوى إحضار قذيفة هاون وإطلاق نار على الأراضي البيلاروسية من أجل الحصول على رد. وبمجرد رد بيلاروس، سيقولون إن العمل العسكري بدأ، الأمر الذي سيترتب عليه فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي...

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا
  • إصابة 11 شخص فى حادث تصادم بالطريق الدولى بشرم الشيخ
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • مشهود له بالكفاءة.. من هو عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • الصوفي والأخفش والقاسمي يطلعون على سير العمل في أمن كحلان عفار بحجة
  • الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري ويدعو للتحقيق بانتصارات الشرطة: تحكيم العراق مهزلة
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • ”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن