أعلنت السفارة المصرية بلبنان أن اللجنة الانتخابية بمقر السفارة في بيروت ستقوم باستقبال المواطنين من أبناء الجالية المصرية بلبنان للتصويت في الانتخابات الرئاسية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء على أن يتم تخصيص ساعة للراحة من الساعة الثالثة للرابعة عصرا خلال أيام الانتخابات الثلاث.

وأكدت السفارة على ضرورة أن يتوافر مع كل مواطن أصل بطاقة الرقم القومي حتى ولو لم تكن سارية وأصل جواز السفر الثابت به الرقم القومي على أن يكون ساريا حتى يتسنى التأكد من قيده بقاعدة بيانات الناخبين.

وأوضحت السفارة المصرية بلبنان أنه سيتم الاستعلام عن الموقف الانتخابي للمواطنين من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وقررت السفارة وقف المعاملات القنصلية بالسفارة خلال أيام التصويت على أن يتم استئناف العمل يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان الانتخابات الرئاسية السفارة المصرية الجالية المصریة بلبنان

إقرأ أيضاً:

السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة

أعلنت السلطات الموريتانية، مساء (الاثنين)، الإفراج عن جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها البلاد.

واعتقلت السلطات الأمنية، 1500 متظاهر خلال احتجاجات أنصار المعارضة على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 29 يونيو الماضي، وقتل فيها 4 أشخاص في مدينة كيهيدي جنوب البلاد، وذلك وفقا لمانقله المرشح الرئاسي المعارض بيرام الداه اعبيد الذي حل ثانياً في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان على فيسبوك أنه «حفاظاً على مناخ التهدئة والصفح، فقد تم إطلاق سراح جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب، التي عرفها بعض مناطق البلاد مؤخراً، بينما تم التحفظ على الأجانب الذين شاركوا في هذه الأحداث، في انتظار استكمال المساطر القانونية المعمول بها».

وانتقد المعارض بيرام الداه اعبيد، الذي ما زال يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، استهداف السلطات لأنصاره أثناء احتجاجاتهم السلمية، حسب قوله، بالقتل والتنكيل وسوء المعاملة والاعتقال التعسفي.

وذكّرت وزارة الداخلية في هذا السياق «جميع المواطنين والمقيمين بأن السلطات العمومية ستظل حريصة كل الحرص على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين، مع توفير ما يكفله القانون من حقوق فردية وجماعية، في ظل دولة القانون والمؤسسات».

وكانت السلطات الموريتانية قد عمدت إلى قطع خدمة الإنترنت للجوال، بسبب أعمال شغب وعنف في عدة أحياء من العاصمة نواكشوط، احتجاجاً على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز بموجبها محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية.

وقاد الاحتجاجات أنصار المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد، وكانوا يهتفون بشعارات تؤكد فوزه في الانتخابات، ويتهمون اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتزوير لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

وحاول المحتجون الوصول إلى مقر لجنة الانتخابات، لكن قوات مكافحة الشغب فرقتهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، غير أن الاحتجاجات تجددت قبيل منتصف الليل بشكل متزامن في عدة أحياء، بعد تداول مقطع صوتي عبر تطبيق «واتساب» يؤكد المتحدث فيه فوز ولد اعبيد بالانتخابات الرئاسية، ويدعو أنصاره للاحتفال.

مقالات مشابهة

  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • ادعوا لهم بالرحمة.. وفاة 3 أبناء لـ معلم رياضيات خلال 4 أيام
  • «أونلاين».. خطوات استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي
  • بطاقة الرقم القومي.. أسعار الاستمارة وكيفية استخراج بدل فاقد
  • السييي يهنئ نظيره الإيراني مسعود بزشكيان على فوزه بالانتخابات الرئاسية
  • فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • من هو مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية؟ (إنفوغراف)
  • «مستثمرو السياحة»: العلمين يمكنها استقبال الزوار على مدار العام وليس صيفا فقط
  • طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي.. الصرف خلال أيام
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة