بدأت منذ قليل، فى تمام الساعة الثانية عشرة صباح اليوم الأربعاء فترة الصمت الانتخابى بالنسبة لمن هم فى خارج مصر والتى تتوقف فيها أنشطة الدعاية الانتخابية، لمرشحي الرئاسة في الخارج، تمهيدًا لانطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج التي من المقرر إجراؤها على مدار ثلاثة أيام تبدأ من الجمعة 1 ديسمبر وتنتهي الأحد 3 ديسمبر المقبل.

القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الرئاسة 2024 

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كلا من: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبدالسند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

 

الانتخابات تجري في 121 دولة 

وتُجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة المقرر لكل دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التاسعة مساء الدعاية الانتخابية الساعة الثانية الصمت الانتخابى العملية الانتخابية القائمة النهائية للمرشحين

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة

غزة - صفا أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، الصمت الدولي والعربي تجاه استمرار مجازر حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الفاشية في غزة، وآخرها مجزرة مخيم البريج التي استهدفت عددًا من العائلات، وأدت لاستشهاد وإصابة العشرات. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، هذه المجازر الجديدة هي جزء من الحرب المفتوحة التي تشنها حكومة الكيان الفاشية على شعبنا، وتسعى من خلالها إلى كسر إرادته وتمسكه بأرضه والمضي في مخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية. وأكدت أن الصمت الدولي والخذلان العربي يشجعان العدو على مواصلة جرائمه البشعة ضد شعبنا الفلسطيني، ويفتحان شهيته لمزيد من القتل والإرهاب بحق العزل والأبرياء. وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية شريكة للعدو  في كل جرائمه الوحشية ضد شعبنا. ولفتت إلى أن هذه الإدارة تواصل بكل وقاحة دعم حكومة نتنياهو المجرمة وتوفير الغطاء الدولي والدعم العسكري والمالي. ودعت حركة المجاهدين، أحرار شعبنا لتصعيد المواجهة مع الاحتلال الجبان. وطالبت أحرار العالم بمزيد من الفعاليات الضاغطة على مصالح الكيان والأمريكان حتى وقف الإبادة الجماعية في غزة.

مقالات مشابهة

  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في إفريقيا
  • محمد شريف: اللعب بقميص الأهلي لم يكن سهلا ورونالدو قدوتي
  • تحويلات مغاربة الخارج بلغت 68.13 مليار درهم مع نهاية يوليوز
  • تحويلات مغاربة الخارج تفوق 68 مليار درهم
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين
  • النص: في ظلِّ الظلِّ
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة
  • هاشم: القانون الانتخابي يبتعد عن الوطنية