منوعات، حادثة تهز الرأي العام اللبناني تعنيف رضّع في حضانة،معلمة في الحضانة التي وقعت فيها الحادثة مع مجموعة أطفال حساب الحضانة على فيس بوك .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حادثة تهز الرأي العام اللبناني.. تعنيف رضّع في حضانة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حادثة تهز الرأي العام اللبناني.. تعنيف رضّع في حضانة

معلمة في الحضانة التي وقعت فيها الحادثة مع مجموعة أطفال (حساب الحضانة على فيس بوك)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 19:01

رغم تحرك الجهات الرسمية وإقفال الحضانة بالشمع الأحمر.. استمرّ الغضب في الشارع اللبناني، بعد تداول مقاطع فيديو مسرّبة أمس الإثنين من إحدى الحضانات توثق مشاهد صادمة لتعرض رضّع للضرب والتعنيف.

يحتاج الأطفال الرضع في الحضانة إلى جلسات علاج نفسي لتتعافى من حوادث التعنيف في هذه الحضانة

وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية سيدتين في الحضانة، واكتفت صحيفة النهار اللبنانية بنشر أول حرفين من اسمهما وتاريخ ميلادهما، وهما: د. ح. (1979) و ط. م. (1985).

عاملة نظافة تفضح المستور

القصة بدأت حين تجرأت عاملة نظافة في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي على تصوير عاملات سراً بهاتفها لتظهر "ما يحدث خلف الكواليس مع الأطفال الرضع في الحضانة"،  لتسلم تلك اللقطات لأحد أولياء الأمور.

وأظهر الفيديو عاملة تضرب رضيعة، على رأسها بقوة، لإرغامها على الأكل، كما يظهر فيديو آخر  ضرب عاملة أخرى لأطفال مع شتائم وعبارات مهينة.

تحرك الجهات اللبنانية

وبعد انتشار المقاطع المسربة، توجه أولياء الأمور إلى الحضانة لاسترداد أطفاهم، ثم تقدموا بشكوى لدى الأمن العام. فيما توجه بعضهم إلى منزل عاملة ظهرت في الفيديو، واعتدوا عليها بالضرب، وفقاً لما نقلته مواقع محلية.

وبعد ساعات، انتشر فيديو يظهر إقفال الحضانة بالشمع الأحمر من قبل الأمن العام، فيما أكدت وزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان رسمي أنها فتحت تحقيقاً في الحادثة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، مؤكدة أنها "لن تتساهل في أي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم".

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن تعرض اطفال للضرب و التعنيف داخل حضانة.تم فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناءً لإشارة القضاء المختص.#قوى_الأمن #الأمن_أمانة pic.twitter.com/0fpEXdMOV5

— قوى الامن الداخلي (@LebISF) July 10, 2023 ردود أفعال 

تحدثت والدة طفل معنّف في لقاء مع قناة "أم.تي.في"، عن  لحظة رؤيتها فيديو لتعنيف ابنها. وخلال الحوار، قررت المذيعة في القناة اللبنانية أن تكشف عن اسم المعتدية في الحضانة معتبرة أنها "تستحق التشهير". 

ابتني معنفة نفسياً

أما الأم اللبنانية تاتيانا التي ظهرت ابنتها البالغة من العمر 11 شهراً في فيديو متداول متعرضة للتعنيف، تحدثت عن الحادثة في لقاء مع قناة "الجديد" من أمام مخفر الجديدة، حيث رفع أولياء الأمور الدعوى، وسردت تفاصيل تلقيها الفيديو المسرب بعد نصف ساعة من وضعها في الحضانة الساعة الثامنة صباحاً. وسارعت على الفور إلى سحبها من الحضانة دون أن تكشف للإدارة السبب الحقيقي.

وأشارت إلى أنها كانت تضع ابنتها في هذه الحضانة منذ أن كانت تبلغ ثلاثة أشهر، لكنها لم تلاحظ طيلة هذه المدة علامات اعتداء جسدية على جسم ابنتها. لكنها تحدثت عن الأذى النفسي التي تعرضت له، مشيرة إلى تعرض ابنتها إلى نوبات ذعر فجائية وتستيقظ فجأة في الليل باكية، لكنها لم تتمكن من تحديد سبب تلك النوبات. وقالت إن جميع الأطفال الرضع في الحضانة يحتاجون إلى جلسات علاج نفسي للتعافي من حوادث التعنيف.

 غضب على مواقع التواصل

أما عبر مواقع التواصل، فقد طالب لبنانيون بإنزال أشد الإجراءات العقابية بحق المتورطتين في حادثة التعنيف، واعتبروا أن "الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر".

كما طالبوا بفرض قانون يلزم جميع الحضانات وضع كاميرات مراقبة وإتاحة الإدارات للأهل إمكانية متابعة أطفالهم عبر هواتفهم.

  وحرص عدد كبير من المعلقين على نشر صورة عاملة متورطة في حادثة التعنيف وهي تضع وشاح "المعلّمة الفضلى".

وكان الإعلامي اللبناني نيشان تفاعل مع الحادثة التي هزت الشارع اللبناني، مصراً بدوره على كشف اسم العاملة المعتدية في الحضانة، وسأل متابعيه ماذا يتوقعون عقوبة لها.

تُعَنِّف الأطفالفي دار حضانة!هذه مُعَنِّفَة الأطفال!اسمُها: جيني حلو خوري.وهذه صورتها!اسم دار الحضانة: Garderêveالفيديو مُؤذٍ للعيون والضّمائر!ما عُقوبة هذه "السّيِّدة"؟!!! pic.twitter.com/Ywq7iRwg8F

— نيشان (@Neshan) July 10, 2023

إلى ذلك، أعلن رئيس جمعية الاتحاد لكرامة الإنسان "كرامة" الإعلامي جو معلوف أنّ قاضية الأحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر أصدرت قراراً لـ "ملاحقة المسؤولين عن الجريمة".

بعد انتشار فيديو يظهر تعنيف طفل في احدى الحضانات في منطقة الجديدة قاضية الاحداث في جبل لبنان جويل ابو حيدر تتحرك وتصدر قرارها لملاحقة المسؤولين عن هذه الجريمة وتكلف جمعية كرامة بالقيام بما يلزم وافادتها بكافة المعطيات والمعلومات pic.twitter.com/Yz5Zx2fDZm

— joemaalouf جو معلوف (@joemaalouftv) July 10, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الحضانة

إقرأ أيضاً:

رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان

#سواليف

بيان صادر عن رابطة الكتّاب الأردنيين
الحرية للزميل أحمد حسن الزعبي وكل معتقلي وموقوفي الرأي في الأردن
 
تدعو رابطة الكتّاب الأردنيين للإفراج الفوري عن الزميل أحمد حسن الزعبي وكل معتقلي و موقوفي الرأي في الأردن، وتنوّه بمكانة الزميل الزعبي في الوسطين الثقافي والإعلامي وعند الرأي العام في بلادنا، كما تدعو الرابطة لتحشيد الجهود الديموقراطية والثقافية والشعبية لإلغاء قانون الجرائم الالكترونية وما ترتب عليه وما يوفره من غطاء لملاحقة وتوقيف كل من ينتقد السياسات الرسمية، علاوة على أن ذلك لا ينسجم مع روح الدستور التي تكفل حق الاختلاف والتعبير في قضايا الشأن العام.
بالإضافة إلى الحق الدستوري والطبيعي المذكور، تؤكد الرابطة على أهمية وضرورة الفضاء الديموقراطي في هذه الظروف بالذات، وخاصة تداعيات العدوان الصهيوني الإجرامي الهمجي على غزّة، والانعكاسات المتوقعة على المشهد العربي برمته، وبينها بلادنا، مما يتطلب مساحات أوسع فأوسع من الحريات السياسية في الأردن وأشكال التضامن المختلفة مع غزّة، حماية للأردن، وإسنادا لشعبنا العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
 
 ٢٠٢٤/٧/٤

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • مفتي راشيا من كندا: اللبناني كالغيث أينما حل نفع
  • هل تستحق الجدة مسكنا حال حضانتها للصغار بدلا من الأم؟
  • رنا سماحة تطرح أغنيتها الجديدة «عاملة عبيطة» عبر يوتيوب (فيديو)
  • «عاملة عبيطة».. رنا سماحة بأحدث أعمالها الغنائية | فيديو