وحدة الجودة بمستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط تعمل على تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى. وفي هذا الإطار، تنظم الوحدة ورشة عمل هامة حول "مواصفات الايزو 9001 لسنة 2015 النظرية والتطبيق".

تهدف ورشة العمل التي تنظمها وحدة الجودة بمستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط إلى تعريف المشاركين  بمفهوم الايزو 9001 ومراحلها وأهميتها في تحسين جودة الخدمات الصحية.

كما ستقدم الورشة نظرة عامة على المواصفات الجديدة لعام 2015 وتفاصيلها وطرق تطبيقها على العمل اليومي في المستشفى وتطبيقاتها العملية في المجال الصحي

ستستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم 28 نوفمبر حتى يوم 30 نوفمبر الحالي. ستقام الورشة في قاعة المؤتمرات بالدور الأول بمستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط، وستستمر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً. ستتوفر فرصة للمشاركين للتفاعل مع منسق الورشة وطرح الأسئلة والمشاركة في المناقشات.

سيقوم منسق الورشة، حاتم محمود، بتقديم المحاضرات التعريفية النظرية في هذا المجال وأيضًا مشاركة التجارب العملية والحالات الاستثنائية في تطبيق معايير الايزو 9001. سيتاح أيضًا وقتًا للأسئلة والمناقشات لضمان فهم كامل للمشاركين وتبادل المعرفة والخبرات.

تعد مواصفات الايزو 9001  من أهم المعايير الدولية في إدارة الجودة وتحسينها. وبتطبيق هذه المعايير في مستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط، يمكن تحقيق رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة وتحسين جودة الرعاية الصحية للمرضى.

تتاح هذه الورشة لكل العاملين في القطاع الصحي، بما في ذلك الأطباء والممرضين والإداريين وموظفي التمريض. يعد حضور هذه الورشة فرصة رائعة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم وتطوير قدراتهم في مجال إدارة الجودة وتحقيق أهدافهم المؤسسية.

يجب على الراغبين في الاشتراك في ورشة العمل الاتصال بإدارة وحدة الجودة في مستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط مسبقًا لتأكيد حجز مقعدهم. التسجيل مجاني 

يحظى هذا الحدث بدعم من عدة شخصيات مهمة بجامعة أسيوط ومستشفياتها، وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وبقيادة الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب في جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في أسيوط، وبإشراف الدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في أسيوط، وبإشراف الدكتور أحمد نصر، مدير عام مستشفى صحة المرأة الجامعي في أسيوط، وتحت إشراف هشام أبو طالب، نائب مدير عام مستشفى صحة المرأة الجامعي في أسيوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الایزو 9001 فی أسیوط

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ورشة عمل حول التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة في مجال دراسات البقايا الحيوية، تحت عنوان «التحاليل الأثرية الجينية للبقايا الآدمية»، بالتعاون مع جامعة نوتنجهام ترنت «Nottingham Trent University» بالمملكة المتحدة.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان، إن الورشة شهدت حضور مجموعة من الدارسين والباحثين في مجال التكنولوجيا الحيوية والجينوميات، والمهتمين بعلوم المتاحف والآثار والتكنولوجيا الحيوية.

وأشارت الوزارة إلى أن الدكتور بدوي إسماعيل استشاري المعامل والأعمال التخصصية بمتحف الحضارة، استهل أعمال الورشة، بكلمة نيابة عن الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة، رحب خلالها بالحضور، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي انطلاقا من تفعيل الدور العلمي للمتحف، كونه مركزا للبحث العلمي، بما يحويه من معامل علمية بحثية متخصصة في مجال التحاليل الدقيقة، فضلا عن الكوادر البشرية المتخصصة التي تعمل به، بالإضافة إلى التعاون المثمر بين المتحف وجامعة نوتنجهام ترنت، التي يتولي قسم الآثار بها، بالاشتراك مع جامعة هاواي بأمريكا، الإشراف والبحث العلمي علي موقع تل تاماي بالدقهلية.

طرق استخلاص الحمض النووى القديم

قال الدكتور يحيى زكريا جاد أستاذ الوراثة الجزيئية بالمركز القومي للبحوث، والمشرف العلمي على معمل الحمض النووي القديم بالمتحف، أن برنامج الورشة العلمية تضم سلسة من المحاضرات، عن طرق استخلاص الحمض النووى القديم، وكيفية استخدام تحليل النظائر، وتطبيقات وأهداف الدراسات الجزيئية للمواد الأثرية، سواء في نطاق تشخيص الأمراض وإثبات القرابة العائلية، ومدى مساهمتها في رسم صورة لحضارة الإنسان القديم، كما ألقى محاضرة بعنوان لماذا علم المصريات الجزيئي؟

وأوضحت وزارة السياحة، أن فعاليات الورشة شهدت محاضرة للدكتور جاي سيلفرستین أستاذ الآثار والطب الشرعي بجامعة نوتنجهام، بعنوان «ماذا يريد الباحثون الحقليون من التحاليل المعملية؟»، ومحاضرة الدكتور ریان أوستین أخصائي دراسات النظائر بجامعة نوتنجهام ترنت، بعنوان «النظائر وتأصيل منشأ البقايا الحيوية»، ومحاضرة الدكتورة سمية إسماعيل أستاذ الوراثة الجزيئية بالمركز القومي للبحوث، تحت عنوان «تقنيات استخلاص الحمض النووي»، ومحاضرة الدكتورة رباب خيرت أستاذ مساعد الوراثة الجزيئية بالمركز القومي للبحوث، بعنوان «نظرة عامة على تحاليل الحمض النووي القديم».

تشخيص الأمراض الوراثية في البقايا الحيوية

أشارت الوزارة إلى أن الورشة تضمنت مجموعة محاضرات من الباحثين بمعمل الحمض النووي القديم بالمتحف، فضلا عن محاضرة مروة عبد العظيم بعنوان «الأسس النظرية في توثيق البيانات الجينومية للأحماض النووية القديمة»، وفيروز علي بعنوان «تشخيص الأمراض الوراثية في البقايا الحيوية»، ودينا إبراهيم بعنوان «تحاليل القرابة العائلية للبقايا الحيوية المصرية»، وسماح مهدي بعنوان «المعلوماتية الحيوية وتوثيق البيانات الجينومية للأحماض النووية القديمة».

وأوضحت الوزارة أنه في ختام الورشة، جرى إصدار مجموعة من التوصيات حول استغلال التقنيات المتقدمة كاستراتيجية أساسية لعلم الآثار القائم على الأدلة، والعمل على بناء قدرات باحثي المتحف، في مجال تحليل النظائر للقطع الأثرية، وبداية تعاون بين المتحف وجامعة نوتنجهام ترنت في إعداد دراسات على عينات من موقع حفائر بعثة تل تاماي بالدقهلية في مجالات علم الآثار والتراث والجينوميات القديمة والبقايا البشرية.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات