شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير المالية حققنا 1501 مليار جنيه إيرادات العام الماضي، أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة حققت إجمالي إيرادات 1501 مليار جنيه بمعدل نمو 11.5بالمائة خلال العام المالي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير المالية: حققنا 1501 مليار جنيه إيرادات العام الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير المالية: حققنا 1501 مليار جنيه إيرادات العام...

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة حققت إجمالي إيرادات 1501 مليار جنيه بمعدل نمو 11.5% خلال العام المالي 2022-2023.

وأضاف معيط -خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة- أن الإيرادات الضريبية بلغت 1211 مليار جنيه بمعدل نمو 22% ومن المتوقع أن يصل معدل نمو هذه الإيرادات إلى ما يقرب من 23% وهو مستوى غير مسبوق، مبينا أن الفائض الأولي بلغ 157 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي 100 مليار جنيه، فيما بلغ العجز الكلي حوالي 618 مليار جنيه، وبنسبة 6.2%، مقارنة بمعدل 6.1% خلال العام الماضي.

وحول قضية الدين، أوضح وزير المالية، أن الحكومة وضعت خطة تستهدف خلال الـ5 سنوات القادمة وضع الدين في مستوى الـ 75% إلى 80%، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعمل على استهداف تمويلات وتسهيلات تمويلية خلال الفترة من يوليو الحالي حتى 31 ديسمبر تقترب من 3 مليار دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الماضی وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء، بحضور عدد من الوزراء، بمن فيهم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت.

تحصيل مستحقات سرقات الكهرباء

أوضح وزير الكهرباء أنه تم تحصيل نحو 1.2 مليار جنيه، خلال شهر ونصف من مستحقات نتيجة التعامل مع ملف سرقات التيار الكهربائي، وذلك من خلال تحرير محاضر وتطبيق الغرامات على المخالفين.

وأكد استمرار الجهود لمكافحة هذه الظاهرة السلبية، إلى جانب التوسع في تركيب العدادات الكودية للمنشآت المختلفة.

الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

وتطرق الوزير إلى تقدم العمل في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين البلدين في تسريع تنفيذ المشروع.

التعاون الدولي في مجال الطاقة

كما استعرض نتائج زيارته إلى موسكو ومشاركته في اجتماعات وزراء الطاقة لدول «البريكس»، إذ ناقش مع المسؤولين الروس تعزيز التعاون في مجال الطاقة، وتابع مع شركة «روساتوم» مستجدات تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

زيادة إنتاج المواد البترولية

من جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، على الجهود المبذولة لزيادة إنتاج المواد البترولية، مشيرًا إلى لقاءات مع مسؤولي شركات عالمية بهدف تعزيز الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف.  

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز