لحقت أندية برشلونة الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بانتصاراتها الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

وفاز برشلونة على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 بهدفي البرتغاليين جواو فيليكس، وجواو كانسيلو.



في حين فاز بوروسيا دورتموند الألماني على مضيفه ميلان الإيطالي 3-1، ولاتسيو الإيطالي على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-0، وأتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه فينورد الهولندي 3-1.

وبعد تأخره بهدف طيلة أوقات المباراة، عاد باريس سان جيرمان بنقطة ثمينة أمام نيوكاسل من ركلة الجزاء في الثواني الأخيرة من المباراة، سجلها قائده كيليان مبابي.

ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 7 لسان جرمان و6 لنيوكاسل و5 لميلان.


وفي الجولة الأخيرة يحل سان جرمان ضيفا على دورتموند، في حين يستقبل نيوكاسل ميلان.

وارتفع عدد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي إلى 10 وهي بايرن ميونيخ الألماني، بروسيا دورتموند، لايزبيغ (ألمانيا)، وريال مدريد، وريال سوسيداد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)،  وإنتر ميلان (إيطاليا)، ومانشستر سيتي (إنجلترا).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة دورتموند دوري أبطال أوروبا نيوكاسل مبابي دورتموند دوري أبطال أوروبا نيوكاسل مبابي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويعود للانتصارات في الدوري الإيطالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح فريق إنتر ميلان في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه أودينيزي بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب داتشيا أرينا، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

بدأ الإنتر المباراة بقوة وسجل هدف التقدم المبكر في الدقيقة الأولى عن طريق دافيد فراتيسي، الذي استغل تمريرة متقنة من ماتيا دارميان، ولكن أودينيزي لم يستسلم، ورد بهدف التعادل في الدقيقة 35 عن طريق كاباسيلي.

مباراة إنتر ميلان ضد أودينيزي

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، أحرز المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني للإنتر، مستغلاً كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء، وذلك في الدقيقة 45+3.

وفي الشوط الثاني، عاد مارتينيز ليؤكد تألقه، مسجلًا الهدف الثالث في الدقيقة 47، ليعزز تقدم إنتر ميلان، في ظل سعي أودينيزي لتعديل النتيجة، حيث واصل الضغط على مرمى الإنتر بحثًا عن تقليص الفارق، وبالفعل نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق لورينزو لوكا، لكن ذلك لم يكن كافياً لإدراك التعادل، ليفوز إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذا الفوز، عاد إنتر ميلان لسكة الانتصارات، وذلك بعدما خسر مباراة ديربي الغضب أمام جاره ميلان بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة، صعد إنتر ميلان إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند النقطة العاشرة، يحتل بها المرتبة الخامسة في مسابقة «السيري آ».

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والتشكيل
  • ديربي مدريد.. موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويعود للانتصارات في الدوري الإيطالي
  • ميلان يقسو على ليتشي في الدوري الإيطالي
  • دورتموند يستعيد توازنه ويقلب تأخره إلى فوز برباعية على بوخوم بالدوري الألماني
  • ميلان يفوز بثلاثية على ليتشي في الدوري الإيطالي
  • حرمان جمهور برشلونة من «الأبطال»