قال المراسل العسكري الإسرائيلي يؤآف زيتون، إن هناك خلافات كبيرة، بين دوائر صنع القرار لدى الاحتلال، بشأن العدوان على غزة.

وأوضح المراسل العسكري، في مشاركة له عبر حسابه بموقع إكس، بالقول: "لا أعرف ما الذي يحدث في دوائر صنع القرار، لكن غالانت يبذل قصارى جهده لتدمير حماس عسكريا، مهما كان الثمن وبأي شكل".




وأضاف: "الأمر غير المعتاد هو اللهجة الصادرة عن مسؤولي الجيش، الذين يعرفون ذلك، وكذلك الجنرالات في الميدان، والذين يحذرون بالقول: إياكم أن توقفونا بعد الهدنة".

وتابع: "باستثناء التهديد برفض أمر الفرامل، فقد قيل كل شيء".

איני יודע מה קורה בחדרי חדרים של קבלת ההחלטות, מלבד שגלנט דוחף הכי חזק להשמיד צבאית את חמאס - ויהי מה, ובכל מחיר.
מה שחריג זה הטון שיוצא מבכירים בצה"ל שכן יודעים.
וגם ממח"טים ומג"דים שלוחמים בשטח: "שלא תעזו לעצור אותנו אחרי הפסקת האש".
חוץ מאיום בסירוב פקודה לבלום - הכל נאמר pic.twitter.com/YyuV0fLx79 — יואב זיתון (@yoavzitun) November 28, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال تمرد جيش الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان جزائري شديد اللهجة تجاه فرنسا بعد قرارها بشأن الصحراء الغربية

أعربت الجزائر، الخميس، عن "أسفها الكبير واستنكارها الشديد" لقرار الحكومة الفرنسية حول الاعتراف بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية، وفق بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وأكد البيان أن الجزائر ستستخلص كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار وتحمل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك.

وأوضح البيان "أخذت الحكومة الجزائرية علما، بأسف كبير واستنكار شديد، بالقرار غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بتقديم دعم صريح لا يشوبه أي لبس لمخطط الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية المزعومة، وقد تم إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى هذا القرار من قبل نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة".

وتابع البيان  "على ما يبدو، فإن القوى الاستعمارية، القديمة منها والحديثة، تعرف كيف تتماهى مع بعضها البعض وكيف تتفاهم مع بعضها البعض وكيف تمد يد العون لبعضها البعض". 

ووصفت الجزائر القرار الفرنسي بأنه "نتيجة حسابات سياسية مشبوهة وافتراضات غير أخلاقية وقراءات قانونية لا تستند إلى أي مرتكزات سليمة تدعمها أو تبررها"، محذرة أنه "لا يساعد على توفير الظروف الكفيلة بتسوية سلمية لقضية الصحراء الغربية" بل أكثر من ذلك فإنه يساهم بصفة مباشرة في تفاقم حالة الانسداد والجمود التي تسببت في خلقها على وجه التحديد خطة الحكم الذاتي المغربية لأكثر من سبعة عشر عاما".

واتهم البيان القرار الفرنسي بأنه يسعى إلى "تحريف وتزييف وتشويه الحقائق من خلال تأييد واقع استعماري وتقديم دعم غير مبرر لسيادة المغرب المزعومة والوهمية على إقليم الصحراء الغربية"، بحسب تعبيره.

وشدد البيان أن الحكومة الجزائرية"ستستخلص كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار الفرنسي وتحمل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك".

والصحراء الغربية مستعمرة إسبانية سابقة يسيطر المغرب على 80% من مساحتها، لكن تطالب جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر بالسيادة بإجراء استفتاء لإقرار المصير فيها. وتعتبرها الأمم المتحدة من بين "الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي".

وفي سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية، تشهد علاقات المغرب والجزائر أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: أنفاق غزة معجزة إبداعية حيدت مزايا إسرائيل العسكرية
  • غانا: المحكمة العليا تؤيد قانون تجريم “الشذوذ الجنسي” في البلاد
  • هاريس تدين الأعمال الحقيرة التي وقعت خلال مظاهرات مناهضة للاحتلال
  • بيان جزائري شديد اللهجة تجاه فرنسا بعد قرارها بشأن الصحراء الغربية
  • خبير عسكري: منظومة قيادة جديدة للمقاومة تتشكل بالضفة
  • أبو ردينة ردا على نتنياهو: الشعب الفلسطيني هو فقط من يقرر من يحكمه
  • نيويورك تايمز: حملة قمع غير مسبوقة من زعيمة بنغلاديش العنيدة
  • خبير عسكري يتوقع تصاعد عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال بخان يونس
  • عاجل | مراسل الجزيرة: محامون قدموا ملفا إلى الجنائية الدولية يتضمن شكاوى وشهادات بشأن مجزرة النصيرات في غزة
  • وفد عسكري أمريكي رفيع يحل بالعيون ويلتقي مسؤولي المينورسو