بوابة الوفد:
2024-10-03@12:59:58 GMT

جافي يخضع لجراحة الرباط الصليبي

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

خضع لاعب وسط برشلونة اليافع جافي لجراحة ناجحة، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي قضى منطقياً على الفترة المتبقية من موسمه.

وكتب برشلونة في بيان، أن الدكتور جوان كارليس مونلو أجرى التدخل الجراحي بعد إصابة جافي بتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة أخرى مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي.

وتنهي هذه الإصابة موسم جافي وصعوبة جاهزيته للمشاركة في كأس أوروبا التي تنظمها ألمانيا الصيف المقبل.

وتعرض اللاعب البالغ 19 عاماً وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب عام 2022، للإصابة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة بمفرده في المباراة ضد جورجيا في تصفيات كأس أوروبا في 19 نوفمبر، فعلقت القدم التي كان يرتكز عليها ما أدى إلى خروجه وهو غارق في البكاء.

وفرض جافي نفسه عنصراً رئيساً في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيّا الشهيرة. خاض 13 مباراة من أصل 15 أساسياً مع برشلونة هذا الموسم.

وقال مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي بعد المباراة ضد جورجيا: نحن مدمرون، نشعر وكأننا خسرنا كرة القدم رياضة خطيرة، وهذا الجانب البشع من رياضتنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جافى إصابة الرباط الصليبي جراحة الرباط الصليبي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

سيعلن أسطورة كرة القدم الإسبانية، أندريس إنييستا، صاحب هدف تتويج بلاده بلقب مونديال كأس العالم 2010، اعتزاله على الأرجح يوم الثامن من الشهر الجاري، حسب ما نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

وسيدعو النجم المخضرم صاحب الـ40 عامًا على الأرجح وسائل الإعلام يوم الثلاثاء المقبل لحضور مؤتمر صحافي سيعلن من خلاله عن اعتزاله كرة القدم.
وسيقوم إنييستا بذلك في مدينة برشلونة في الثامن من الشهر الجاري، وهو الرقم الذي يتوافق مع القميص الذي يرتديه طوال حياته الكروية تقريبًا، والذي جعله أيقونة.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد آرسنال في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24


وهذا القميص هو الذي واصل ارتداءه منذ لعبه في برشلونة حتى مروره بفيسيل كوبي الياباني ثم الإمارات الإماراتي، الذي أنهى تعاقده معه في يونيو (حزيران) من هذا العام.
كما سيقدم إنييستا في ذلك المؤتمر خططه المستقبلية، والتي سترتبط بالتأكيد بكرة القدم، بالإضافة إلى مشاريع حيوية أخرى لديه على المستوى الشخصي.
ومنذ مغادرته الإمارات، كانت هناك العديد من العروض التي تلقاها أندريس لمواصلة اللعب، خاصة من المملكة العربية السعودية وقطر، ولكنه فضل الكشف بطريقة مختلفة عن مستقبله الذي سيكون على الأرجح بعيدًا عن الملاعب.
ورحل إنييستا عن صفوف برشلونة في 2018 بعد 16 موسمًا مع الفريق الأول وخوضه لـ674 مباراة.
وبعدها لعب في صفوف فيسيل كوبي حتى يوليو (تموز) 2023، وانتقل بعدها للإمارات الإماراتي من أغسطس (آب) وحتى يونيو (حزيران) 2024.
 

مقالات مشابهة

  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية
  • ميليك مهاجم يوفنتوس يخضع لجراحة في الركبة
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة