طوقت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية بالكامل، بعد دفع عشرات الآليات العسكرية من عدة اتجاهات.

ودارت اشتباكات عنيفة، بين مقاومين وقوات الاحتلال، خلال التصدي للاقتحام، فيما منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى داخل المخيم لمنع معالجة المصابين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، محمود السعدي، إن قوات الاحتلال تتواجد في الطرقات المؤدية إلى المشافي بالمنطقة، وتمنع وصول أي مريض أو مصاب للعلاج.




وأشار إلى أن حواجز الاحتلال تقوم بتفتيش كافة المركبات المتجهة للمشافي، وجرى اعتقال مصاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، من داخل مركبة الإسعاف.

وأوضح أن الشاب كان مصابا بقدمه بالرصاص الحي، ورغم ذلك لم يصل إلى المستشفى، ونقل إلى مركبة عسكرية للاعتقال.

وعملت جرافات للاحتلال، على تدمير البنية التحتية في المخيم، وتجريف الطرقات، من أجل عرقلة الفلسطينيين من ممارسة حياتهم اليومية وتدمير الخدمات.

#جنين :
جرافة الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية خلال العملية العسكرية المستمرة في مخيم ومدينة جنين.

#حماس_تمثل_امه_الاسلام pic.twitter.com/9oIs7mQV6F — ????زعتر ???? (@xxfreespirtxx) November 28, 2023
اللهم جنين ومن فيها يا رب
اللهمّ ثبّت أقدام أهلنا في جنين ومخيمها ، وأيّدهُم بجُندٍ من عندك،#جنين #جنين_تقاوم #مخيم_جنين #المقاومه_الفلسطينية #كتائب_االقسام #فلسطين_الان #فلسطين pic.twitter.com/lQDo4xtboq — Imran Rahhal (@ImranRahhal) November 28, 2023
جرافة جيش الإسرائيلي ،تدمر شوارع خلال العملية العسكرية المستمرة في مخيم ومدينة جنين. pic.twitter.com/fesT5dq9qZ — امیر الاحوازي (@Amir02805472) November 28, 2023 #عاجل
????شاهد | فيديو????
اشتباكات طاحنة بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين.
.
.#جنين #مخيم_جنين#حماس_تمثل_أمة_الإسلام#ElonGoToGaza#ZionistLobbyAttack#اسراء_الجعابيص #غزة_انتصرت #تبادل_الأسرى #صفقة_تبادل_الاسرى#هدنة_غزة #هدنة #هدنة_إنسانية #هدنة_مؤقته #كتائب_االقسام… pic.twitter.com/zbrjkY04h1 — Mohamed Khattab (@itskhatt) November 28, 2023 #عاجل
اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عرابة جنوب جنين#BreakingNews
The Israeli occupation forces raid Arraba town, southern Jenin. 28.11.23
.
.#جنين #مخيم_جنين#حماس_تمثل_أمة_الإسلام#ElonGoToGaza#ZionistLobbyAttack#اسراء_الجعابيص #غزة_انتصرت #تبادل_الأسرى #صفقة_تبادل_الاسرى… pic.twitter.com/fKkciL4RWI — Mohamed Khattab (@itskhatt) November 28, 2023
قناص عند ابن سينا بمخيم جنين#الأقصى_قضيتي#فلسطين#مخيم_جنين pic.twitter.com/jUzHbLrMlJ — Zakarya Ahmed (@zeko_matari) November 28, 2023
جرافات الاحتلال العسكرية تدخل في أزقة وحارات #مخيم_جنين و تقوم بعمليات هدم وتجريف#الغد pic.twitter.com/V1QqFxL25V — جريدة الغد (@AlghadNews) November 28, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال جنين اشتباكات الاحتلال اشتباكات جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم جنین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران بدأت هجوما صاروخيا على إسرائيل، فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة.

في وقت سابق، طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبا لهجوم قادم من إيران، وبعد دقائق قليلة أعلن الاحتلال بدء الهجوم.

صافرات الانذار تدوي في تل أبيب….. pic.twitter.com/7ypgLbtyni — زين العابدين (@e1zaina) October 1, 2024
مرج الحمام حاليا الاردن ???????? pic.twitter.com/IyEHThYaZO — aldeen|LFC ???????? (@sharafaldeenham) October 1, 2024
من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

الصواريخ الباليستية فوق اجواء الأردن تجاه مدن الكيان الصهيوني pic.twitter.com/tbRPiatElR — ???????????????????? (@wk92_) October 1, 2024

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • عاجل: إسرائيل تبدأ توغل بري جنوب لبنان وإعلان هذه المناطق مناطق عسكرية مغلقة