تحدث شريف فتحي وزير الطيران المدني الأسبق، عن اجتماع التكليف مع الرئيس السيسي، قائلا: "كانت التوجيهات العامة بأننا يجب أن نفكر للمستقبل، وأرى أن الطيران المدني في مصر لم يفعلها بشكل منهج، بمعنى أن يكون لدينا خطة طويلة المدى بنموذج مالي وخطة موثقة وفرضيات جرى بناء التخطيط عليها للتجاوب والتفاعل مع التغيرات المختلفة".

وأضاف "فتحي"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الرئيس وجه بأن يكون لدينا قدرة على اتخاذ القرارات، وأن نتدخل في العمل وألا نكتفي بكوننا مركزيين حتى نضمن سرعة وجودة الإنجاز".

وتابع وزير الطيران المدني الأسبق: "بالنسبة إلى أزمة الطائرة الروسية، فقد كانت هناك مراسلات، وتم فتح ملف التحقيق الفني، ونعتبر أن هذا الموضوع سياسي جوي، ويصبح قانونيا بمجرد ثبوت أي تدخل غير مشروع في أمن الطيران، حيث يحال الملف إلى النيابة العامة، فالقانون الدولي ينظم عمليات حوادث الطيران والتحقيقات المتعلقة بها وكيفية التعامل معها، وكان هناك بعض التحديات، ولكن الرئيس السيسي وجه بأن نعمل بشفافية".

وأكد، أن متابعة الرئيس السيسي لهذا الملف كانت حثيثة جدا وفيها دعم كبير، وتعاونت الوزارة مع وزارة الخارجية والجهات السيادية والنائب العام، وكان يتدخل كلما احتاج الأمر لذلك، فقد تحدث مباشرة مع الرئيس الروسي بوتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتين الرئيس السيسي حوادث الطيران القانون الدولي الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاضطراب في المنطقة يزيد من قلق الشعب المصري.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة ضمن مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، اليوم الأحد: «هل ما يحدث يخلي الشعب المصري قلقًا، بدون شك لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث خطيرة، وقد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع بما يؤثر على استقرار المنطقة».

وتابع الرئيس السيسي، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50% إلى 60% من دخلها ما يتجاوز 6 مليارات دولار، خلال الـ8 أشهر الماضية، بسبب التوترات الموجودة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور عدد من كبار الوزراء والمسئولين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون
  • وزير الخارجية يشدد على الرفض الكامل بأن تكون هناك دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة