كشف الدكتور أسامة الغزالي حرب، أستاذ العلوم السياسية والمفكر السياسي،  تفاصيل ما قاله و اعتذر فيه عن فكرته حول التطبيع مع إسرائيل،  بعد " طوفان الأقصى " والعدوان الإسرائيلي على القطاع،  قائلاً : " اعتذرت  أني وثقت في فكرة السلام المصري الإسرائيلي، الذي يمكن أن يكون سلاماً حقيقياً، و كنت متابع لجزء كبير في حياتي  لتطورات الصراع العربي الإسرائيلي، بسبب أني عشت مع معظم  أبناء جيلي معظم حلقات الصراع العربي الإسرائيلي ".

 

وأوضح “حرب”، خلال  لقائه ببرنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON، أنه لا ينسى مشهد نزول الرئيس السادات لإسرائيل في عيد الأضحى، معلقا: “ لما نزل السادات لمطار بونجريون، كانت مغامرة حقيقية وأنا عيطت من الغيظ وإعتبرت ذلك وقتها  خيانة وقلت كيف يذهب لزيارة إسرائيل  والتي تربينا انها عدو؟”.

وأضاف “حرب”، أنه بعد فترة أيقن أنه قائد عظيم، و ذهابه ليس من منطق الضعف لكن القوة والانتصار،  وبعد أن كبدهم  خسائر في العتاد والعداد، وأثبت ذلك أن خطابه في الكنيست من أقوى الخطابات السياسية.

 لا يوجد عداء للأبد

وكشف، أن فكرته في تأييد السلام والتطبيع كان من منطلق أنه لا يوجد عداء للأبد، قائلاً : “ بناء على اتفاقية السلام رأيت أن هذا السلام منطقي، و لا عداء يستمر للأبد”،  مؤكدا أن مصر مصلحتها في السلام خاصة إن تحسنت العلاقات المصرية الامريكية وشهدت مصر رخاء اقتصادي، مشددا : " مؤمن أن السلام طالما قام من منطق القوة وموقف وطني من جانب السادات فهو مفيد".

وتابع، أن  الفكر القومي العربي كان أحد مراحل تكوين شخصيته، وأنه ابن التجربة الناصرية  والتي انتهت علاقته بها عام 1967.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة الغزالي حرب إسرائيل طوفان الأقصى السياسي تأييد السلام مصر

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفى: فخورة بتكريمي لأول مرة في لبنان

أعربت الفنانة نادية مصطفى عن سعادتها الكبيرة بتكريمها لأول مرة في لبنان، حيث شاركت جمهورها بصورة لها أثناء تكريمها بالمهرجان من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،وأرفقت بالصورة تعليقًا قالت فيه:" من دواعي سروري وفخري بإني أكرم ولأول مرة في لبنان في مهرجان الزمن الجميل، الاسم في حد ذاته فخم، وإني أكون من ضمن النجوم المكرمين من كل أنحاء الوطن العربي والذين أثروا الحياة الفنية بأعمال شكلت وجدان هذا الجيل والأجيال القادمة". 

 

وأضافت:"شكرًا لكل المسؤولين عن إنجاح هذا المهرجان وشكر لتغطية الإعلامية، وشكر خاص جدًا لدكتور هيراتش الغالي والراقي المحب لوطنه لبنان الجميل الغالي، ليس فقط لدعوته لي والتي أسعدتنى جدًا، ولكن لأنه نمودج يجب حذوه في حب بلده لبنان وإصراره على إقامة الحفل الفخم والضخم في تلك الظروف والأخبار المرعبة المتداولة.. حفظ الله لبنان ومصر وسائر بلادنا العربية".

نادية مصطفى تقدم الشكر لهؤلاء الأشخاص

 

وتابعت:" بشكره على مفاجأته لي بدعوة بنتي همسة أركان وغنائها لي ست الحبايب، أدعو الله له بالصحة وبالتوفيق دائمًا كما أدعو الله أن يكثر من أمثاله فى كل بلادنا العربية، وأيضًا كلمات الشكر لا تكفي ولا توصف مشاعري للغالي المبدع هاني البحيري فـله الفضل دائما في طلتي والتي حازت إعجاب الجميع الحمد لله".

تعليقات الجمهور على منشور نادية مصطفى

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ألف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 

 

آخر أعمال نادية مصطفى

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال نادية مصطفى أغنية يسلملي ذوقهم، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي. 
 

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • محمد العمروسي يكشف مواقف مرعبة عاشها طاقم مسلسل المداح 4
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • نادية مصطفى: فخورة بتكريمي لأول مرة في لبنان
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس