بعد معركة قانونية استمرت أكثر من عقد من الزمان، استلمت أوكرانيا قطعا أثرية كانت في متحف أمستردام خلال النزاع الأوكراني الروسي عن الملكية.

اعلان

وعرض متحف ألارد بيرسون التاريخي 300 قطعة أثرية من أربعة متاحف، حصل عليها من شبه جزيرة خلال فترة الضم الروسي غير القانوني في عام 2014، لفترة النزاع على الملكية وفقا للمتحف.

 

وطالبت كل من الحكومة الأوكرانية في كييف ومتاحف القرم الأربعة التي انضمت لروسيا باستعادة القطع الأثرية.

رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا شاهد: تدفق مهاجرين غير شرعيين من روسيا إلى فنلندا عبر المعبر الوحيد المفتوح بين البلدين روسيا تقصف مستشفى سيليدوف المركزي في منطقة دونيتسك

 وبعد سلسلة من قرارات المحكمة الابتدائية، قضت المحكمة العليا الهولندية في يونيو/حزيران الماضي بأن المتحف يجب أن يعيد القطع الأثرية إلى أوكرانيا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل إمرأتين وطفلة في قصف روسي استهدف شمال شرق أوكرانيا شولتس: استمرار ضخ المساعدات لأوكرانيا يشكل أهمية "وجودية" بالنسبة لأوروبا عاصفة ثلجية قوية تتسبّب في انقطاع التيار الكهربائي في أوكرانيا روسيا أوكرانيا علم الآثار الحرب في أوكرانيا آثار اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين والقسام تفرج عن 11 إسرائيليا مقابل إطلاق 33 فلسطينيا فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره اعتقال مشتبه به في محاولة قتل 3 طلاب فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت وبايدن مصدوم ب "شدة" الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا يعرض الآن Next شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة يعرض الآن Next بوحبيب: الحدود اللبنانية ستبقى هادئة طالما الهدنة سارية في قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: بلدية غزة تحذر من خطورة أطنان النفايات المشتعلة المنتشرة في وسط المدينة يعرض الآن Next هل ينجح اليميني المتشدد خيرت فيلدرز بتشكيل حكومة في هولندا؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة فلسطين ضحايا حادث بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا علم الآثار الحرب في أوكرانيا آثار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة فلسطين ضحايا حادث بريطانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"