نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

رئيس جامعة حلوان: الأنشطة الطلابية تساهم في إعداد شخصية الشباب
قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إن الأنشطة الطلابية  تعزز الشعور بحب الوطن، وتخلق روح التعاون والقدرة على إثبات الذات والتغيير، واستثمار طاقات الشباب الإبداعية بشكل إيجابي، والمساهمة في خلق أجيال جديدة لديها الوعى الكافى والفهم الصحيح لمجريات الأمور.

جامع لمميزات النظم المختلفة|الخشت لصدى البلد: التعليم المدمج من أفضل المسارات التعليمية
كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن كيفية تطوير منظومة التعليم المدمج.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت خلال تصريح لصدى البلد، إن التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج بجامعة القاهرة يُعد أحد أهم الإنجازات التي تحققت منذ نهاية عام 2017، حيث يعتبر نظام التعليم المدمج من أفضل المسارات التعليمية التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد مدمج يجمع بين التعليم التقليدي الذي يضم المحاضرات التقليدية في قاعات الدراسة والتعليم الإلكتروني عن طريق المنصة الالكترونية ذات المواصفات الدولية.

خبير تعليم: زاد عدد الجامعات من 50 إلى 94 خلال السنوات الماضية
 في خطوة هامة تعزز مكانة مصر على الساحة العالمية، نجحت القيادة السياسية في تحويل البلاد إلى مركز متميز للتعليم والبحث العلمي ،وقد جاء هذا الإنجاز نتيجة تفاني الحكومة واهتمامها الكبير بتطوير القطاعين، وتوفير البنية التحتية اللازمة والمناخ الملائم للابتكار.

شروط الحصول على دعم لمشاريع تخرج طلاب الجامعات المصرية.. تفاصيل
أعلنت جامعة عين شمس، تعليمات لطلاب الجامعة بشأن دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات المصرية من خلال برنامج eGP Entrepreneurial Graduation Projects الذي يوفر من خلاله صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ دعمًا فنيًّا وماليًّا يصل إلى 100 ألف جنيه لمشاريع تخرج الطلبة الجامعيين.
 

"صحة سوهاج" توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة المحافظة لدعم القطاع
وقع رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد أبوهاشم، اليوم/الثلاثاء/، بروتوكول تعاون مشترك في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

جامعة كفر الشيخ تنعي نبيل محيي عميد كلية الصيدلة السابق
نعت أسرة جامعة كفر الشيخ ببالغ الحزن والأسى، الدكتور نبيل محيي الدين، عميد كلية الصيدلة السابق، والذي وافته المنية اليوم، الثلاثاء، تاركاً وراءه إرثاً كبيراً من الحب زرعه في قلوب من تعاملوا معه.

بلف على الدكاترة.. رد أستاذة جامعية على طالب بإجابة الامتحان تثير الجدل
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، محادثة لدكتورة على جروب الدفعة أثارت جدلا كبيرا، بسبب ردها على طالب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم المدمج رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت جامعة القاهرة اليوم السبت 28 سبتمبر، انطلاق فعاليات العام الجامعي الجديد 2024/2025، وسط أجواء احتفالية وحضور مكثف للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتزامن هذا الحدث مع اليوم الأول للدراسة وسيستمر الفصل الدراسي الأول فيه لمدة 14 أسبوعًا.

حضر الفعالية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة الذي شارك في مراسم رفع العلم المصري داخل الحرم الجامعي، إيذاناً ببدء العام الجديد، وقاد تحية العلم بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما التقط صورة تذكارية مع طلاب "أسرة من أجل مصر" أمام مبنى قبة جامعة القاهرة.

وفي إطار تعزيز الأنشطة الطلابية، بدأت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، برئاسة فرج عيد، الاستعدادات لتنظيم مهرجان للأنشطة الطلابية.

يهدف هذا المهرجان إلى تعريف الطلاب الجدد بخريطة الأنشطة الجامعية وكيفية الانضمام لها، ويتضمن عروضًا لمراكز دعم ذوي الإعاقة، الدعم النفسي، المركز الديموجرافي، و"أسرة من أجل مصر".

وتوافد الطلاب على الحرم الجامعي منذ الصباح الباكر، حيث حرصت إدارة الجامعة على توفير كافة التسهيلات لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة في يومها الأول.

جامعة القاهرة (1) جامعة القاهرة (2) جامعة القاهرة (3) جامعة القاهرة (4) جامعة القاهرة (5) جامعة القاهرة (6) جامعة القاهرة (7) جامعة القاهرة (8) جامعة القاهرة (9) جامعة القاهرة (10) جامعة القاهرة (11) جامعة القاهرة (12) جامعة القاهرة (13) جامعة القاهرة (14) جامعة القاهرة (15) جامعة القاهرة (16) جامعة القاهرة (17) جامعة القاهرة (18) جامعة القاهرة (19) جامعة القاهرة (20) جامعة القاهرة (21) جامعة القاهرة (22) جامعة القاهرة (23) جامعة القاهرة (24) جامعة القاهرة (25) جامعة القاهرة (26)

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • ياسمين صبري تثير الجدل حول تعاقدها على عمل فني جديد
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور