قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي، مايك وارنر، إن "إسرائيل"، فقدت تعاطف الناس، ليس في المنطقة، بل على مستوى العالم.



وأشار وانر في لقاء مع قناة "أم أس أن بي سي"، أن إسرائيل أمام تحد كبير، بعد قيامها بدعوة أكثر من مليون فلسطيني، بالنزوح من شمال إلى جنوب قطاع غزة، في ظل ما يجري الآن.



وقال إن عليها دفع الأموال للسلطة الفلسطينية، من أجل استمرار الخدمات الأمنية التي تقدمها، وتجنب الفوضى على حد وصفه.

ولفت إلى أنه كان قلقا من فقدان عناصر الأمن في السلطة الفلسطينية عملهم، وفتح جبهة جديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة امريكا غزة الاحتلال عدوان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟

أكد الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، وليد ناجي، أنه بلا شك أحداث لبنان واغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، تعتبر عوامل مؤثرة بشكل قوي على قرارات البنوك المركزية حول العالم وليس البنك الفيدرالي الأمريكي فقط، على اعتبارها ضمن التوترات الجيوسياسية والمناطق المشتعلة حول العالم، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لم تنتهِ تداعياتها إلى الآن على اقتصادات العالم.

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي واسعار النفط

وتابع «ناجي»، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن اغتيال حسن نصر الله وعدد كبير من قيادات حزب الله في لبنان، يرفع من احتمالات نشوب حرب بين إسرائيل وإيران أو على أقل تقدير توسيع رقعة الصراع الحالي بالمنطقة، بما له من تأثير على سعر النفط بالأساس، والذي بدوره يؤثر على معدلات التضخم تباعا، وفي النهاية سيكون له تأثير على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة على الدولار، بكل تأكيد.

تخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة

ويرى أنه سيتوجب على البنك الفيدرالي الأمريكي خوض مسار طويل من تخفيض الفائدة قد يمتد إلى عام أو عام ونصف العام، فيما يسمى برحلة خفض تدريجي للفائدة الأمريكية، ولكن على حسب التطورات للفترة المقبلة، وتحديدا ما سيطرأ على سعر النفط العامل الأهم والأبرز لتخفيض الفائدة الأمريكية من عدمه وكذلك وتيرة ومعدلات التخفيض للفائدة الأمريكية من البنك الفيدرالي.

توقعات قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

واختتم تصريحاته: «قرار البنك الفيدرالي الأمريكي ربما يصعب التكهن حوله، ولكن العوامل السياسية والجيوسياسية العالمية تؤثر مباشرة على أسعار النفط، أي معدلات التضخم تباعا».

موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل

ووفقا للجدول المعلن من البنك الفيدرالي الأمريكي، فإنه يتبقى له اجتماعان حتى نهاية العام الحالي؛ المرة قبل الأخيرة في 7 نوفمبر 2024، والأخيرة في 18 ديسمبر 2024، فيما أنه في كل اجتماع يستغرق يومين متتالين.

اجتماع الفيدرالي المقبل في نوفمبر

وبالتالي، فإن موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل في نوفمبر 2024، كما هو مخطط ومعلن، سيستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ6 و7 نوفمبر المقبل، ويتم الإعلان عن نتيجة الاجتماع بنهاية مساء الأربعاء وهو القرار الذي يترقبه العالم خاصة البنوك المركزية الخليجية المرتبطة أسعار عملاتها بالنفط المسعر بالدولار.

مقالات مشابهة

  • تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحرب
  • بعد 3 محاولات فاشلة.. هكذا اخترق جواسيس إسرائيل حزب الله
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم