بوابة الفجر:
2024-07-09@07:33:03 GMT

سر قلادة ارتداها إيلون ماسك لإضراء الإسرائيليين

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

إيلون ماسك، قرر التخلي عن موقفه الداعم لغزة،  عقب تعرضه لانتقادات بسبب منشور معاد لليهود على منصة إكس التي يمتلكها، وأصبح إيلون ماسك تريند تويتر بعد زيارته الأخيرة لإسرائيل والتي اعتبرها الكثيرون بمثابة رسالة دعم لتل أبيب وتراجع عن دعم غزة.

وتلقى إيلون ماسك‭‭ ‬‬أثناء زيارته لإسرائيل قلادة رمزية من والد أحد الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة ووعد بارتدائها حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن.

إيلون ماسك يخطب ود الإسرائيليين بقلادة..أعلن تضامنه مع تل أبيبسر قلادة إيلون ماسك أثناء زيارته لإسرائيل

وتحمل القطعة المعدنية في القلادة التي تلقاها ماسك من مالكي شيم توف،‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬والد الرهينة عومر شيم توف، عبارة "قلوبنا رهينة في غزة"، وفق رويترز.

ظهر ذلك في مقطع فيديو عن زيارة ماسك أصدره مكتب رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ الاثنين.

ووضع ماسك القلادة حول رقبته. وكتب على منصة إكس الاثنين: "سأرتديها يوميًا حتى يتم إطلاق سراح أحبائكم".

يشار إلى أن القلادة المنتشرة في إسرائيل ترمز إلى الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الفائت واحتجزت خلاله 240 رهينة.

عاجل.. إسرائيل تتفق مع إيلون ماسك على هذا الأمر في غزة عاجل|بعد اتهامات معاداة للسامية مواجهة قوية بين إيلون ماسك ورئيس إسرائيل سر تراجع إيلون ماسك عن دعم غزة

وفي 15 نوفمبر أبدى ماسك موافقته على منشور بأن "اليهود يؤججون الكراهية ضد البيض".

غير أنه بعد هذا المنشور، علقت شركات أميركية كبرى، منها والت ديزني ووارنر برذرز ديسكفري وإن.بي.سي يونيفرسال الشركة الأم لكومكاست، إعلاناتها مؤقتًا على منصة إكس.

كما انتقد البيت الأبيض ماسك لما وصفه بأنه "ترويج بغيض للكراهية العنصرية والمعادية للسامية" والذي "يتعارض مع قيمنا الأساسية كأمريكيين".

إيلون ماسك في سطور

إيلون ماسك هو رجل أعمال ومهندس ومخترع أمريكي جنوب إفريقي. وُلد في 28 يونيو 1971 في بريتوريا، جنوب إفريقيا. يُعتبر ماسك واحدًا من أبرز رواد الأعمال والشخصيات البارزة في صناعات التكنولوجيا والطاقة والفضاء.

أسس ماسك عدة شركات ناجحة ومبتكرة، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية "تسلا موتورز" (Tesla Motors) وشركة الفضاء "سبيس إكس" (SpaceX) وشركة النقل السريع فائق السرعة "هايبرلوب" (Hyperloop) وشركة تطوير التكنولوجيا العصبية "نيورالينك" (Neuralink). كما تشغل ماسك أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "بورينغ كمباني" (The Boring Company) التي تعمل في مجال الحفر والنقل تحت الأرض.

إيلون ماسك يشتهر برؤيته الجريئة والمبتكرة في مجالات متعددة. يعمل جاهدًا على تطوير تكنولوجيا نقل مستدامة وتحسين صناعة السيارات الكهربائية. كما يهدف إلى توسيع استكشاف الفضاء وتحقيق السفر الفضائي التجاري والاستيطان على المريخ. وتتميز شركاته بالابتكار والتحدّي للتقنيات التقليدية واستكشاف المجهول.

إيلون ماسك شخصية مثيرة للجدل وتتلقى اهتمامًا كبيرًا من وسائل الإعلام والجمهور. يُعتبر رمزًا للريادة والابتكار في العصر الحديث، وتأثيره قد يكون له تأثير كبير على الصناعات المستقبلية وتشكيل مستقبل التكنولوجيا والاستكشاف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايلون ماسك أخبار إيلون ماسك إيلون ماسك وإسرائيل قلادة إيلون ماسك زيارة إيلون ماسك لإسرائيل إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس

#سواليف

انطلقت #مظاهرات صباحية في عدة #مدن #إسرائيلية للمطالبة بصفقة #تبادل #أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) وإقالة #حكومة بنيامين #نتنياهو، بينما كشف استطلاع رأي أن 54% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب مستمرة بسبب اعتبارات سياسية لنتنياهو.

وقال مراسل الجزيرة إن متظاهرين أغلقوا شارع أيالون الرئيسي وسط تل أبيب، للمطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها “كفى لحكومة الدمار”.

وأضاف المراسل أن المحتجين نظموا مظاهرات أمام منازل 18 وزيرا وعضو كنيست من حزب الليكود (الحاكم) تطالب بإسقاط نتنياهو وحكومته وإبرام صفقة تبادل.

مقالات ذات صلة مصادر في الموساد: هناك أمل كبير في الوصول إلى صفقة 2024/07/07

ومساء أمس السبت، اندلعت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب، وقامت الشرطة بتفريقهم بالقوة، وباستعمال المياه العادمة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الشرطة قمعت المتظاهرين في تل أبيب، بعد أن حاولوا إغلاق أحد الشوارع الرئيسية في منطقة أيالون كأحد مظاهر الاحتجاج.

كما شارك عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات انطلقت في مدنٍ ومفترقاتِ طرق داخل إسرائيل أبرزها تل أبيب وحيفا وقيساريا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

ودعت عائلات الأسرى الشارع الإسرائيلي إلى المشاركة الواسعة في المظاهرات بهدف الضغط على حكومة نتنياهو لإبرام اتفاق.

وقالت عائلات الأسرى في مؤتمر صحفي، إنها لن تسمح لنتنياهو بتعطيل وإفساد الصفقة كما فعل في مرات سابقة وطالبوه بتقديم مصلحة الدولة على مصالحه الشخصية.

“واجب وطني”

وفي اتفاق مع مطالب المتظاهرين، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إلى إبرام صفقة التبادل، قائلا إن “من تخلى عن المحتجزين قبل 9 أشهر يجب أن يعيدهم الآن”.

وقال لبيد في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي “نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة الأسرى، لأن إسرائيل كانت دائماً ضد الحروب الطويلة وجيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب”.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت إن إسقاط حكومة نتنياهو واجب وطني، وإن الحرب لن تنتهي بدون إجراء انتخابات.

ودعا أولمرت إلى إنهاء الحرب طالما أن حماس تمكنت من النجاة والاستمرار بعد مرور 9 أشهر، بحسب تعبيره.

وأضاف أولمرت أنه بمجرد سقوط نتنياهو، فإن إسرائيل يمكن أن تعود لما وصفها بالعقلانية والبناء.

وفي أحدث استطلاعات الرأي، كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن 54% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب على غزة مستمرة بسبب اعتبارات سياسية لنتنياهو.

في حين رأى 67% من المستطلعة آراؤهم أن الإفراج عن الأسرى يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة.

في المقابل، يعتقد 26% فقط من الإسرائيليين أن تدمير حماس يجب أن يكون على رأس الأولويات، وفقا للاستطلاع.

مقالات مشابهة

  • هل تنتقل الهزيمة النفسية من العرب إلى الإسرائيليين؟!
  • الجيش الإسرائيلي يصدم الإسرائيليين بإعلان جديد حول غزة
  • مئات المتظاهرين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • احتجاجات واسعة تعم إسرائيل على خلفية التقدّم في مفاوضات صفقة التبادل
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة