كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تطبيق منظومة الخبز للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية عبر كارت الدفع المدفوع مسبقًا سيدخل التنفيذ في يناير المقبل بعد الحصول على موافقات التموين والدراسات اللازمة وصولًا لمرحلة تصديق الحكومة، موضحًا أن هناك 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية، يقدمون الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

عام على قانون المحال العامة.. إقبال ضعيف وإجراءات جديدة لتشجيع المواطنين صامويل شكويزي يسجل أولى أهدافه بقميص الميلان كروت صرف خبز" ستتم توفيرها في مكاتب البريد

وأضاف "غراب"،  في مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "كروت صرف خبز" ستتم توفيرها في مكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية، مؤكدًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل إلى 90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغيير فيه،  وسيتم طرحه بجنيه واحد.

لا يوجد عدد معين لعدد الأرغفة والعبرة بالكارت

وأضاف: "لا يوجد عدد معين لعدد الأرغفة والعبرة بالكارت المدفوع مسبقًا، والمواطن الآن ثقافته تغيرت ولن يقوم بالشراء بأكثر من احتياجاته مقارنة بالسابق. كان البعض يقوم بشراء عشرين رغيفًا يتناول عشرة والعشرة الآخرين طعام للدواجن."

قطاع المخابز محكوم برقابة

ولفت إلى أن قطاع المخابز محكوم برقابة من سبعة أجهزة رقابية، وأنه من الصعب حدوث تسريب أو غيره. 

مصير الخبز الحر والسياحي

وحول المنافسة بين المخابز بعدد دخول هذه النوعية من الخبز للمواطنين غير الحاملين لبطاقة تموين وأثرها على سوق المنافسة بين الأفران الحكومية ومنافستها الأفران التي تعمل في الخبز الحر والسياحي، قال: "المنافسة في صالح المواطن وقد يؤدي التنافس لتخفيض سعر الخبز البلدي في الأفران الخاصة بالعيش الحر، حيث يبلغ سعر الغريف كحد أدنى في تلك المخابز سعر 2 جنيهًا للرغيف بالإضافة إلى أن رواد ومستهلكي الخبز السياحي هم شرائح أخرى من المجتمع، وكل نوع له رواده."

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبدالله غراب التموين مكاتب البريد

إقرأ أيضاً:

عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد 3 يوليو خالد في ذاكرة المصريين

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "قد يكون يوم 3 يوليو القادم موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة، يوم 3 يوليو 2013 كان انحياز القوات المسلحة والفريق عبد الفتاح السيسي للشعب المصري الذي نزل الشارع حفاظا على الدولة".

وأضاف أن يوم 3 يوليو سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لأنه اليوم الذي تخلص فيه الشعب من جماعة الإخوان الإرهابية، وقد نرى في هذا اليوم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة.

ملامح الحكومة الجديدة

وأكمل "هناك حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وفي هذه الحكومة الجديدة سيستمر عدد من الوزراء الحكومة الحالية لأنهم يحظوا بثقة الرئيس السيسي".

وأردف "من وجه نظري قد نرى في الحكومة الجديدة 30 حقبة وزارية، ممكن يحدث دمج في وزارتين بالإضافة إلى عودة حقيبة أو حقيبتين جدد، الحكومة تنتظرها العديد من الملفات الاقتصادية وملفات الأمن القومي التي تهم المواطن".

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر