أعلنت السفارة المصرية بلبنان أن اللجنة الانتخابية بمقر السفارة في بيروت ستقوم باستقبال المواطنين من أبناء الجالية المصرية بلبنان للتصويت في الانتخابات الرئاسية خلال أيام /الجمعة/ و/السبت/ و/الأحد/ المقبلين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء على أن يتم تخصيص ساعة للراحة من الساعة الثالثة للرابعة عصرا خلال أيام الانتخابات الثلاث.

وأكدت السفارة على ضرورة أن يتوافر مع كل مواطن أصل بطاقة الرقم القومي حتى ولو لم تكن سارية وأصل جواز السفر الثابت به الرقم القومي على أن يكون ساريا حتى يتسنى التأكد من قيده بقاعدة بيانات الناخبين.

أوضحت السفارة المصرية بلبنان أنه سيتم الاستعلام عن الموقف الانتخابي للمواطنين من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وقررت السفارة وقف المعاملات القنصلية بالسفارة خلال أيام التصويت على أن يتم استئناف العمل يوم /الاثنين/ الموافق 4 ديسمبر المقبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يترقب العديد من المواطنين موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وذلك لانه يترتب عليه الكثير من الامور الحياتية المرتبطة من بالأعمال المختلفة.

وبحسبما أعلنه مجلس الوزراء المصري، يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً، لينتهي بذلك العمل بنظام التوقيت الصيفي.

فيما  يستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025.

التوقيت الشتوي للمحلات

من ناحية أخرى بدأ العمل بـ التوقيت الشتوي يوم الجمعة الماضي لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، باستثناء الصيدليات، خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، البقالة والسوبر ماركت، الأفران، أسواق الخضار والفاكهة، وذلك لارتباطها باحتياجات المواطنين.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أصدر خلال شهر يوليو الماضي قرارا بإغلاق المحلات التجارية والورش في تمام الساعة العاشرة مساء، وإغلاق المطاعم في تمام الساعة الثانية عشرة صباحا لترشيد الكهرباء، وتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من القراروذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة انقطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • محافظة الجيزة: المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء تستقبل المواطنين الجمعة والسبت والأحد
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح أيام الجمعة والسبت والأحد
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • العراق يعلن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق يعلن استقبال قرابة 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام