تهدف إدارة نشاط الجوالة والخدمة العامة بجامعة أسيوط إلى تنظيم ورش عمل حول المشروعات الصغيرة وكيفية إعداد دراسة جدوى لها، وذلك كجزء من فعاليات الدورة الكشفية ٤٢ الإرشادية ٢٨ المخصصة لجوالي وجوالات كليات الجامعة في العام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

تُعتبر المشروعات الصغيرة من الأدوات الهامة لتعزيز روح المبادرة وريادة الأعمال في المجتمع.

لذلك، فإن تعلم كيفية إنشاء وإدارة مشروع صغير يعد مهارة قيمة للجوالي وجوالات كليات الجامعة. تهدف ورش العمل المقترحة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتنفيذ مشروعات صغيرة ناجحة.

ستشمل ورش العمل المحاور التالية مقدمة عن المشروعات الصغيرة: سيتعرف الجوالي وجوالات كليات الجامعة على مفهوم المشروعات الصغيرة وأهميتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخطوات إعداد دراسة جدوى: سيتعلم الطلاب كيفية تحليل السوق ودراسة المنافسة وتقدير التكلفة وتحديد العوائق المحتملة لتنفيذ المشروع. سيتم التركيز على أهمية إعداد خطة عمل ودراسة الجدوى لتحقيق النجاح المستدام للمشروع والاستراتيجيات التسويقية: ستغطي هذه الجلسة كيفية تحديد الجمهور المستهدف ووضع استراتيجيات التسويق الفعالة لجذب العملاء وزيادة الإيرادات وإدارة الموارد: ستُركز هذه الورشة على كيفية تخطيط وإدارة الموارد المالية والبشرية والمادية في إطار المشروع وتقييم الأداء وتطوير العمل: ستساعد هذه الورش حجم التقدم وتحليل أداء المشروع واكتشاف فرص التحسين والتطوير.

ستكون الورش مؤسسة على المحاضرات التفاعلية والأنشطة التطبيقية التي تتيح للجوالي وجوالات كليات الجامعة التفاعل والمشاركة الفعالة فيما يتعلق بموضوع المشروعات الصغيرة. يهدف هذا النهج التعليمي إلى تعزيز مهارات التخطيط والاتصال وإدارة الوقت وحل المشكلات لدى الطلاب.

من المتوقع أن تكون هذه الورش مفيدة جدًا للجوالي وجوالات كليات الجامعة في بناء قدراتهم الشخصية والمهنية وتمكينهم من تحقيق النجاح في مجال ريادة الأعمال. بالاستفادة من هذه الفعالية، ستكون الجامعة قادرة على تطوير جيل من الشباب المبدع والمبتكر قادر على المساهمة في تنمية المجتمع بشكل عام.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط المشروعات الصغیرة جانب من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نجاح الجامعة فى تحقيق تقدما جديدا فى مجال التصنيفات الدولية، حيث احتلت المركز 489 دوليا بين 2500 جامعة تم ادراجها فى التصنيف الأمريكي US News، حيث شهدت تقدم 221 مركزا عن تصنيف العام السابق، وجاءت في المركز 16 إفريقيا بتقدم 3 مستويات عن العام السابق من بين 100 جامعة إفريقية تم ادراجها فى هذا التصنيف، مشيرًا إلى أن ما تحققه جامعة أسيوط على مستوى كافة التصنيفات العالمية يعد انجازا كبيرا.

  وأكد الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على استمرار إدارة الجامعة في تقديم كافة سبل الدعم للبحث العلمي، لافتاً إلى اعتزاز جامعة أسيوط بأبناءها المشاركين بشكل فعال ومتميز في تطوير البحث العلمي؛ لتحقيق النجاح الأكاديمي للجامعة، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، وهو ما يتوافق مع خطط مصر 2030م للتنمية الشاملة.

 وأوضح الدكتور عمر شعبان مدير مكتب التصنيف الاكاديمى الدولي بالجامعة، بأن تصنيف "US NEWS "  العالمي يعتبر واحداً من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، حيث يستخدم 13 مؤشرًا لقياس أداء الجامعات، وتشمل مؤشر سمعة الأبحاث العالمية (12.5%)، ومؤشر سمعة الأبحاث الإقليمية (12.5%)، والنشر (10%)، والكتب (2.5%)، والمؤتمرات (2.5%)، ومعدل تأثير الاقتباس (10%)، وإجمالي الاستشهادات (7.5%)، وعدد المنشورات التي تعد من بين أعلى 10% من الاستشهادات (12.5%)، والنسبة المئوية لإجمالي المنشورات التي تعد من بين أعلى 10% من الاستشهادات (10%)، والتعاون الدولي (5%)، وعدد الأوراق التي تم الاستشهاد بها بشكل كبير والتي تعد من بين أعلى 1% من الأوراق التي تم الاستشهاد بها في مجال التخصص (5%)، والنسبة المئوية لإجمالي المنشورات التي تعد من بين أفضل أعلى 1% من الأوراق البحثية (5%).

وأضاف الدكتور عمرو أبوفدان، أن هذا التقدم يأتي في إطار استراتيجية جامعة أسيوط، والتي يسعى مكتب التصنيف الدولي إلي تنفيذها تحت شعار: "نحن نستحق الأفضل"؛ للنهوض بالتصنيف الدولي للجامعة، وتكامل الجهود بين كافة كليات الجامعة، والمراكز البحثية.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • أسيوط تعلن عن عدم مسئوليتها عن حفلات التخرج المنظمة خارج الجامعة
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)