التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، كهنة كنائس قطاع مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، وأسرهم، برفقة نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام للقطاع.

البابا تواضروس يتابع العمل الخدمي في القطاعات الرعوية 

يأتي هذا اللقاء في إطار متابعة قداسة البابا للعمل الخدمي في القطاعات الرعوية بالقاهرة، حيث التقى قداسته بكهنة عدة قطاعات بالقاهرة خلال الأسابيع الماضية.

وقدم نيافة الأنبا يوليوس الشكر في بداية اللقاء، لقداسة البابا على حرصه الدائم على متابعة أحوال الخدمة بالقطاع، والالتقاء بالآباء الكهنة والاطمئنان عليهم وعلى أسرهم وخدمتهم. وعرض نيافته للنظام الإداري بالقطاع الذي يتضمن توزيع المسؤوليات بشكل دقيق، بما يضمن رعاية كافة الفئات الخادمة بكنائس القطاع.

لقاء البابا تواضروس مع كهنة مصر القديمة 

ثم تحدث قداسة البابا مُرَحِبًا بالحضور وألقى عليهم كلمة روحية مناسبة، وأجاب على أسئلتهم التي وجهوها لقداسته عقب انتهاء الكلمة.

وفي الختام وزع عليهم قداسة البابا هدايا والتقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السيدة كاتالين نوڤاك رئيسة جمهورية المجر، والوفد المرافق لها، وذلك في إطار زيارتها الحالية لمصر والتي بدأت أمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة البابا تواضروس كهنة كهنة مصر القديمة المجر البابا تواضروس قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص صليب حكيم، شيخ كهنة الإسكندرية، الذي توفي اليوم الجمعة.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها: «رقد في الرب شيخا وشبعان أياما الأب المبارك القمص صليب حكيم كاهن، كنيسة الشهيد مار جرجس بالحضرة بالإسكندرية، عن عمر قارب 91 سنة، بعد خدمة كهنوتية بلغت حوالي 55 سنة».

وولد الأب المتنيح في 5 ديسمبر 1933، وسيم كاهنا في 8 أكتوبر 1969 بيد المتنيح الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق، ونال درجة القمصية في 9 نوفمبر 1976.

وأضافت الكنيسة، في بيانها، أنه كان للأب المتنيح خدمة متميزة في مجال التعليم؛ إذ أصدر عدة كتب في مجالات اللاهوت والعقيدة والأسرة.

موعد صلاة التجنيز

ومن المقرر أن تقام صلاة تجنيزه في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الساعة الثالثة عصر اليوم، ويجري استقبال المعزين في القاعة الملحقة بكنيسة القديس الأنبا تكلا بالإبراهيمية، اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم.

وتقدم  البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لنيافة الأنبا هرمينا، الأسقف العام لقطاع كنائس شرقي الإسكندرية، وللآباء كهنة القطاع، في نياحة الأب الفاضل القمص صليب حكيم، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسا.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • سيامة 24 كاهنًا بيد قداسة البابا للقاهرة والمدن الجديدة والمحلة وإفريقيا وآسيا وأمريكا
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • البابا تواضروس يشهد رسامة 4 كهنة وقمص للإسكندرية وآخر للكرازة بآسيا.. صور
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية