صحيفة البلاد:
2024-09-22@20:38:23 GMT

التكنولوجيا لفهم نداءات الفيلة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

التكنولوجيا لفهم نداءات الفيلة

لندن ــ وكالات

أجرى عالم الحيوان كريثي كارانث أبحاثاً متعددة التخصصات، لتقييم توزيع الأنواع الحيوانية وانقراضها، وتأثيرات سياحة الحياة البرية، وفهم التفاعلات بين الإنسان والحياة البرية- حسب موقع 24 الإلكتروني.
وتحدث كريثي إلى موقع إنديان إكسبريس، عن تحديات استخدام التكنولوجيا للحفاظ على الحياة البرية، والذكاء الاصطناعي، والطائرات دون طيار، وغيرها من الابتكارات في مركز دراسات الحياة البرية، في بنغالور.


وقال كريثي كارانث: أحد المشاريع التي ننفذها، هو استخدام الأجهزة الصوتية، حيث نحاول رسم خريطة وبناء مكتبة وقاعدة بيانات لنداءات الأفيال. يمكن لهذا المشروع تحديد مجموعة متنوعة من أصوات الفيلة، واستخدامها لبناء نظام تنبيه، للمساعدة في تخفيف المواجهة بين الإنسان والفيلة، ففي بعض الأحيان يكون صوت الفيل مشابهاً لصوت الدراجة النارية. ويقول كارانث: إن هذه التكنولوجيا ستكون مفيدة في مكافحة الصيد الجائر، وتتبع المتورطين في تجارة الحياة البرية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الفيل الحیاة البریة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في 22 محافظة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء العام الدراسي 2025-2024 بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، إذ يتمّ استقبال الطلاب الجدد لهذا العام في 78 مدرسة في 22 محافظة، في تخصصات تخدم مهن المستقبل ومنها تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمراقبة والإنذار والفنون الرقمية والبرمجيات والاتصالات واللوجستيات وميكاترونيات والبتروكيماويات، والحفاظ على التراث وصناعة الحلى والمجوهرات وصيانة معدات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية وتخصصات تكنولوجيا الخدمات المالية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام أكثر من 39 الف طالب وطالبة ، وتم إجراء اختبارات ومقابلات لهم لاختيار ما يقرب من 8 آلاف طالب وطالبة كما تحرص الوزارة على عقد شراكات وبرتوكولات مع هيئات ومؤسسات تعليمية دولية لاعتماد الخريجين، وفق المعايير الدولية لكي يصبح خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية مؤهلين لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما يتمّ تطوير المناهج بها وفق منهجية الجدارات واحتياجات سوق العمل، بالتعاون مع الشركاء الصناعين وشركاء التنمية والهيئات الدولية المتخصصة لربط الخرجين بالمهارات اللازمة لسوق العمل وفق معايير دولية.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّ مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على تطبيـق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، كما أنها تقوم على الـشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القطاع الخاص مع وجود شريك دولي؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، ويحصل خريج هذه المدارس على شهادة التـكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية، وتهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية الى:-

- تطبيق المعاييـر الدولية في التدريس الحديث، والتقييم، والمناهج التعليمية.

- توفـير بـيـئـة تعليميـة متميـزة للطـالـب والمـعلـم بالـمـدرسـة او مواقع التدريب العملي.

- إعداد خـريـجيـن مـؤهـلـيـن لـلـعـمـل بـالسـوق المحلى، والدولي.

- إنـشـاء التـخصـصات التـقنـية الـحـديـثـة المـتواكبـة مع السـوق العالمية.

- اختيار أفضـل مـعـلمين والعمل على توفير التدريبات اللازمة لهم وفق أحدث النظم والمعاييـر الدولية.

مقالات مشابهة

  • تعز تشهد حادثة اعتداء مروعة على طفلة: تسنيم بين الحياة والموت
  • انتظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • انطلاق الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في 22 محافظة
  • استخدام التكنولوجيا والبيانات في محاربة الفساد
  • تحويل التكنولوجيا إلى قوة فتاكة تطلق عصر الحروب الجديدة
  • وئام غداس: أريد أن أترك أثرًا في الحياة وأن تُسمع كلمتي
  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث
  • حزب المؤتمر: التكنولوجيا سلاح ذو حدين ويجب زيادة الوعي لحسن إدارتها
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: القانون الإنساني يحظر استخدام الأجهزة المفخخة على شكل قطع محمولة
  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية