نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، برئاسة اللواء علاء محمد يوسف، رئيس المركز والمدينة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وممثلي الأجهزة المعنية، اليوم الثلاثاء، 6 قرارات إزالة تعديات على الأرض الزراعية على مساحة 4 قراريط بقرى «أبو مندور، وشباس الملح، ومحلة أبو على، وكفر مجر، والعجوزين»، خلال حملاتها التي تشنها لإزالة التعديات على البناء المخالف داخل الأراضي الزراعية وأملاك الدولة يومياً، مع استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات.

المحافظ: التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنّ التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر، مشيراً إلى أنّ القيادة السياسية تولي اهتماماً بالغاً بملف التعديات على الأراضي الزراعية باعتبارها أهم مصادر الأمن القومي والغذائي للبلاد.

وشدّد المحافظ، على ضرورة واستمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعدٍ جديدة، والتعامل معها على الفور، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومواجهة البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وإزالتها فوراً، ومصادرة المعدات ومواد البناء تنسيقاً مع الجهات الأمنية ووفقاً لأحكام القانون.

تفعيل محاضر التبوير للحالات التي تم تنفيذ الإزالة فيها 

ووجّه محافظ كفر الشيخ، باليقظة التامة، والاستمرار في تفعيل محاضر التبوير للحالات التي تم تنفيذ الإزالة فيها لتعود إلى طبيعتها الزراعية، لافتاً أنّ أي تواطؤ سيتم التعامل معه ومواجهته بكل حزم وقوة، مع الاستمرار في تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام للتعامل اللحظي مع أي بلاغات عن التعديات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة تعديات على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف، في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البنا، حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة 11 قيراطا و6 أسهم بالمدينة، وقرية الشنطور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور شوقي هاشم والاستاذ اشرف ابراهيم نائبي المدينة.

كما تم متابعة أعمال القافلة الطبية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي تم خلالها الكشف على العديد من السيدات، وصرف الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة لهن بالمجان، فضلا عن تنظيم ندوة تثقيفية لبعض السيدات في هذا الشأن. 

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير، ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وتضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1719490089093 FB_IMG_1719490082407 FB_IMG_1719490080356

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ