وجّهت المديريات التعليمية تعليمات مهمة بشأن تحرير استمارة الشهادة الإعدادية لطلاب المنازل للعام الدراسي الحالي 2023-2024، مؤكدة تقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الإعدادي أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادي، مع إرفاق أصل شهادة الميلاد وصورة طبق الأصل.

خطاب رسمي في حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة

وأضافت المديريات التعليمية في خطاب رسمي، أنّه في حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة يتم ارفاق بيان نجاحة بالصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي على أن يكون مستخرج في العام الدراسي 2023-2024 عام التقدم، والطالب الراسب في الأعوام السابقة عليه إرفاق بيان رسوب لآخر عام رسب به الطالب.

أصل استمارة النجاح

وأشارت المديريات يقوم الطالب الناجح فى العام السابق ويرغب في تحسين مجموعة عليه إرفاق أصل استمارة النجاح الخاصة بالعام السابق وخطاب عدم تنسيق بالمرحلة الثانوية (عام) - فني أو المدارس الخاصة بنفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية.

مواعيد العمل باللجنة

- يبدأ العمل يوميا من الساعة الثانية عشر ظهرا ما عدا يوم الجمعة.

- ينبه على مدير المدرسة بضرورة احضار خاتم المدرسة مع من يتولى تسليم الاستمارات وكيل شؤون الطلبة أو مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة حتى يتثنى لمسؤول الإحصاء باللجنة التعديل والتصحيح في حالة الخطأ.

- يتم إرسال الاستمارات على وجه السرعة نظرا لضيق الوقت الى لجنة النظام والمراقبة الشهادة اتمام مرحلة التعليم الاساسي وذلك بمقر اللجنة

- بالنسبة لمدارس اللغات الخاصة يتم اعتماد كشوف (۱۲) (د) من شؤون طلبة المديرية.

- بالنسبة لـ مدارس اللغات الحكومية الرسمية والعربي الخاصة يتم اعتماد كشوف (۱۲) (د) من شؤون الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الشهادة الاعدادية طلاب الشهادة الإعدادية

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص 5% من أعداد المنح الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM. 

ووافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية) على تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) اعتباراً من العام الجامعي القادم ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس لطلاب الشهادة الإعدادية. 

ومن المقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM خلال شهر يوليو المقبل.  

وتتضمن شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM أن يكون الطالب مصري الجنسية. 

وتشترط مدارس المتفوقين STEM في الطالب المتقدم ألا يزيد عمره في 1 أكتوبر المقبل عن 18 عامًا. 

ويجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (دور أول) في العام الدراسي 2023-2024. 

وتتضمن شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، أو أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع (252) درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي