بوابة الوفد:
2024-07-03@19:00:40 GMT

جوجل تحقق في مشكلة Drive المتسببة في اختفاء الملفات

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أبلغ مستخدمو Google Drive مؤخرًا عن اختفاء الملفات والمجلدات، وقال البعض إن بيانات بقيمة أشهر قد اختفت من حساباتهم. والآن، أقرت جوجل بالمشكلة، قائلة إنه يبدو أن سببها هو تطبيق Drive for Desktop، حسبما أفاد موقع 9to5Google.

من الواضح أن القضية مثيرة للقلق للغاية. قال أحد المستخدمين في منتديات دعم جوجل إن جدول بيانات النفقات الذي يقومون بتحديثه بانتظام قد فقد جميع البيانات من السنوات الخمس الماضية تقريبًا، حيث يُظهر سجل الإصدار أحدث إصدار في يناير 2019.

"أنا غاضب حقًا لأن هذا يحتوي على جميع البيانات المهمة "والتي ليس لدي أي نسخة محلية لها. أحتاج إلى استرداد هذه البيانات بأي ثمن." وقال ملصق آخر إن محرك الأقراص عاد إلى مايو 2023، مع اختفاء جميع البيانات اللاحقة، وأبلغ آخرون عن مشكلات مماثلة.

وفي منشور بالأمس، قالت جوجل: "إننا نحقق في التقارير المتعلقة بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية محدودة من مستخدمي Drive لسطح المكتب وسنتابع المزيد من التحديثات". تمت الإشارة إلى أن المشكلة تؤثر على الإصدار 84.0.0.0 - 84.0.4.09 من Drive لسطح المكتب. ونصحت المستخدمين بعدم النقر على "قطع اتصال الحساب" داخل Drive لسطح المكتب، وعدم حذف أو نقل مجلد تطبيق معين يسمى DriveFS كما هو مفصل هنا. حتى أنها توصي بعمل نسخة من مجلد بيانات التطبيق إذا كان لديك مساحة على محرك الأقراص الثابتة لديك.

تقدم Google عدة طرق لاستعادة (أو على الأقل التحقق) من الملفات المحذوفة. يتضمن ذلك فحص سلة المهملات، والتي يتم الآن إفراغها تلقائيًا بعد 30 يومًا. من المفيد أيضًا التحقق من لوحة النشاط، التي تعرض أي ملفات تم حذفها أو نقلها مع التاريخ ذي الصلة. ومع ذلك، بالنسبة لهذا الإصدار الأخير، لا يبدو أن لوحة النشاط تُظهر اختفاء الملفات، وفقًا لمستخدمي منتدى دعم Google.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تسريب جديد لـ Google Pixel 9

السومرية نيوز – منوعات
بعد إلقاء نظرة عملية على هاتف Pixel 9 الوردي، ظهر مقطع فيديو جديد آخر يُظهر الجهاز من جميع الزوايا، بما في ذلك الشاشة. وقدم تسريب Pixel 9 نظرة على الجهاز باللون الوردي النابض بالحياة والذي، وفقًا لتسريبات سابقة أخرى، من المحتمل أن يطلق عليه اسم “Peony”.   وتتوافق الأجهزة مع التسريبات السابقة، لكننا تمكنا من رؤية الجهاز فقط من الخلف. والآن نرى بضع زوايا أخرى.   ويُظهر مقطع فيديو تم نشره في البداية على TikTok بواسطة @reparation_mobile23 هاتف Pixel 9 الوردي من الخلف والجوانب والأمام، مع الشاشة.   ومن هذا يمكننا أن نرى أن الجهاز يحتوي على لوحة زجاجية مسطحة تمامًا مثل أسلافه، وأيضًا أن الحواف تبدو متطابقة تقريبًا مع Pixel 8.   ومع استعداد جوجل لإطلاق سلسلة Pixel 9 في 13 اب، فمن المؤكد أن المزيد من التسريبات ستبدأ في الظهور في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • إطلاق لعبة Dead Rising Deluxe Remaster في سبتمبر
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • السودان..اختفاء صحفي في سنجة
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟