وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى ومراجعة معدات الحملة الميكانيكية مع اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة تداعيات الطقس السيء من أمطار وسيول، وذلك انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبمتابعة مباشرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآلات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

جامعة المنيا تعقد سلسلة من الندوات بعنوان تعزيز جهود العمل التطوعي للشباب خلال اجتماعه بمجلس دار العلوم.. رئيس جامعة المنيا يناقش الرؤى المستقبلية والتطوير

تفقدت لجنة من وزارة التنمية المحلية  اصطفاف معدات المراكز و المدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشهدت اللجنة تشغيل المعدات وإجراء التجارب العملية لمعاينة وفحص كفاءة كافة المعدات والسيارات المشاركة من سيارات الإطفاء والحماية المدنية والإنقاذ السريع واللوادر، إلى جانب سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها التشغيلية والفنية، بالإضافة إلى جاهزية فريق العمل من الموارد البشرية وفرق الصيانة ، ومدى استعدادها لمواجهة الأزمات و الطوارئ والكوارث و من بينها مجابهة أخطار السيول والأمطار والتقلبات الجوية في فصل الشتاء .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستعداد القصوى الأزمات والكوارث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أمطار وسيول مياه الشرب و الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر

نجحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في إنجاز إصلاحات صيانة شاملة شملت أكثر من 302 محبس مياه خلال الستة أشهر الماضية، تنوعت أنواع المحابس التي تم إصلاحها لتشمل محابس الفراشة، ومحابس عدم الرجوع، ومحابس السكينة بجميع أقطارها.

أكد المهندس "محمد صلاح الدين عبد الغفار"، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، على جهود ورشة المحابس في الشركة لإنجاز أعمال الصيانة الدورية.

وأضاف أن ورشة العمل تضم معدات وأدوات حديثة تُمكن الفنيين من إصلاح المحابس بأعلى كفاءة ممكنة.

أشار المهندس "السيد عبد اللطيف"، رئيس قطاع التامين الفني بالشركة، إلى وجود خطة شاملة لصيانة جميع محابس مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج. تهدف هذه الخطة إلى ضمان التحكم الفعال في شبكات المياه، خاصة خلال فترات إصلاح الأعطال، لتقليل المناطق المتأثرة وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين.

أثمرت جهود صيانة وإصلاح محابس المياه في تحقيق وفورات مالية تقدر بحوالي 5.7 مليون جنيه خلال ستة أشهر فقط. تُعد هذه النتائج بمثابة شهادة على التزام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بترشيد النفقات وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

أوضح المهندس عبد الغفار أنه يتم صيانة وإصلاح المحابس الخردة بعد إجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من جودة وكفاءة عملية الإصلاح. تُساهم هذه الممارسة في تقليل تكاليف استبدال المحابس الجديدة والحفاظ على البيئة من خلال تقليل كمية النفايات.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • شركة القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • مياه القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية