قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن انتشار الفيروسات التنفسية في آخر أربع سنوات ثابتة على مستوى الـ27 محافظة.

وزير الصحة يوجه بسرعة تجهيز شحنات جديدة من الأدوية وإرسالها لقطاع غزة وزير الصحة يعقد اجتماعا بشأن إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التلف تتشارك في الأعراض 

وأضاف "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك ارتفاع في انتشار الأمراض التنفسية في مثل هذا الوقت من العام، ولكنه ثابت في آخر أربع سنوات.

وتابع "هناك انتشار لغالبية الفيروسات التنفسية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وهذه الفيروسات تتشارك في غالبية الأعراض سواء الصداع وارتفاع الحرارة، ويتعافى أكثر من 80 إلى 90% من المصابين دون الحاجة إلى أي علاجات ولكن يفضل لكبار السن أو الأطفال الصغار أن يتلقوا نصيحة طبية متخصصة مع التأكيد على تلقي لقاحات الأنفلونزا مفيدة في مثل هذا الوقت من العام".

العودة للإجراءات الاحترازية 

وفي ذات السياق قالت الدكتورة تريز بشرى، رئيس وحدة صدر الأطفال بطب عين شمس، إن هناك زيادة في انتشار الفيروسات التنفسية هذا العام ومنها الفيروس المخلوي الذي ينتشر في هذا التوقيت من كل عام، محذرة كبار السن والأطفال الأقل من خمس سنوات من مضاعفات هذه الفيروسات.

وأضافت "تريز بشرى" في اتصال هاتفي بالبرنامج، إن معدلات انتشار الفيروس المخلوي هذا العام أعلى من الأعوام السابقة بسبب إهمال الناس للإجراءات الاحترازية، موجهة نصيحة للمصريين بالضرورة العودة لتطبيق هذه الإجراءات حتى لا يكون هناك ضغطًا على المنظومة الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز التنفسي شريف عامر وزارة الصحة ارتفاع الحرارة المنظومة الصحية الأمراض التنفسية انتشار الفيروس الفيروسات التنفسية الفیروسات التنفسیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • أيوب العملود يحسم الجدل حول اقترابه من الزمالك.. تفاصيل صادمة
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن