موسكو (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تبحث جهود زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة مساع ٍعربية ودولية مكثفة لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، أن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية يشكل شرطاً أساسياً لتحقيق التسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل على أساس عادل ودائم.

وقال بوتين في برقية وجهها إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس: «في هذا الوقت الذي يتسبب فيه النزاع الدموي بآلام لا تحصى للمدنيين الفلسطينيين أود أن أؤكد مجدداً على موقف روسيا الثابت الداعم لضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية». 
وأضاف بوتين في برقيته التي تلاها المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أن «تلبية الحقوق الفلسطينية تشكل شرطاً أساسياً لتحقيق التسوية العادلة وطويلة المدى للنزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل». 
وأعرب بوتين عن ثقته بأن من شأن الجهود المشتركة أن تسهم في تطوير علاقات الصداقة الروسية الفلسطينية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ما ينسجم مع المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، معرباً عن تمنياته للشعب الفلسطيني أن ينعم بالسلام والازدهار فوق أرضه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا فلاديمير بوتين غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة

عقد اجتماع مع القادة الفلسطينيين من القوى  السياسية الوطنية والاسلامية، "لمواجهة أي خطر محدق في المخيم"، بدعوة من الأمين العام لـ "التنظبم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد، وفي مكتبه في صيدا.

وصدر عن المجتمعين البيان الآتي: 

"1- حيا المجتمعون الصمود البطولي للشعب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية. وأدانوا السياسة الأميركية وحلفاءها من الدول العربية، والتمادي بدعمهم  للعدوان الاسرائيلي الهمجي الذي يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وذلك عبى الامعان في القتل للمدنيين، والتهجير، والتدمير الممنهج للأراضي الفلسطينية. كما وحيا المجتمعون صمود الشعب اللبناني في الجنوب، وبطولات مقاوميه، وتضحياتهم. 

٢- اعتبر المجتمعون أن ما يجري في مخيم عين الحلوة من اغتيالات مشبوهة تطال قياديين ومواطنين فلسطينيين انما هي أعمال مجرمة هدفها النيل من أمن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه بالعودة. 

واكد المجتمعون ادانتهم لهذه الجرائم البشعة، مشددين على ضرورة تسليم القتلة إلى العدالة. 

كما أكدوا على أهمية التضامن والموقف السياسي الموحد في مواجهة كل المخططات المشبوهة التي تسعى إلى المزيد من التخريب.

وشددوا على أهمية تدعيم القوة الفلسطينية المشتركة داخل المخيم من أجل القيام بدورها كاملا، مدعومة من الأطراف السياسية كافة.  

٣- وختم البيان بالتأكيد على أن الاجتماعات ستبقى مفتوحة لمواجهة المخاطر المحدقة بالمخيم، وعدم السماح بأي خلل أمني". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية