بروكسل (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تبحث جهود زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة مساع ٍعربية ودولية مكثفة لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية بيتر ستانو أمس، إنه على المجتمع الدولي العمل من أجل إعادة إعمار قطاع غزة واستقراره ثم في النهاية من أجل حل الدولتين.


وأضاف ستانو في مؤتمر صحفي ببروكسل: «أنه يجب أن تحكم السلطة الفلسطينية غزة لكن التوقيت والظروف ما زالا قيد المناقشة»، مبيناً أن «هذا الموضوع سيثار في مؤتمر الاتحاد من أجل البحر الأبيض المتوسط الذي سيعقد في برشلونة بإسبانيا يوم الاثنين المقبل». 
وقال ستانو إن «الحملة العسكرية لا يمكن أن تقتل فكرة أو أيديولوجية..، الطريقة الوحيدة الفعالة هي تقديم فكرة أفضل».  وأوضح أنه «يجب أن يكون العرض المقدم للشعب الفلسطيني أكثر جاذبية وأفضل لوضعه إلى جانب فكرة إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة نتيجة للحل القائم على الدولتين».  وأكد أن «الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي يحاولان حقاً إحياء الحل القائم على دولتين».
وأمس الأول، رحبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بتمديد الهدنة الحالية. 
وقالت فون دير لاين في بيان «أرحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بالتمديد ليومين في وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفلسطينيين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي وآبل يسويان تحقيق مكافحة الاحتكار

 قبلت بروكسل إجراءات من شركة آبل تتيح لمنافسي الشركة المصنعة لهواتف آيفون إمكانية الوصول إلى نظام تكنولوجيا المدفوعات غير التلامسية وتضمن تجنب الشركة غرامة كبيرة في نهاية تحقيق مطول لمكافحة الاحتكار.

ستسمح شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، كامتياز لمطالب الاتحاد الأوروبي، للمطورين بتمكين تقنية "النقر والتنقل" أو الاتصال قريب المدى (NFC) لاستخدام Apple Pay وApple Wallet "كوسيلة سهلة وآمنة وخاصة". للدفع، بالإضافة إلى تصاريح المرور الحالية”.

وبالتالي، ستتجنب شركة أبل فرض عقوبة من بروكسل تصل إلى 40 مليار دولار واتهام رسمي بأنها انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي. وتمثل هذه الخطوة هدنة قصيرة بين الاثنين بعد عدد من اتهامات مكافحة الاحتكار من قبل المنظمين الأوروبيين.

وقالت مارجريت فيستاجر، المديرة التنفيذية المسؤولة عن تطبيق قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس: "قرار اليوم يجعل التزامات شركة أبل ملزمة". "إنه يفتح المنافسة في هذا القطاع الحيوي، من خلال منع شركة Apple من استبعاد محافظ الهاتف المحمول الأخرى من النظام البيئي لجهاز iPhone."

وأضافت أن منافسي مجموعة التكنولوجيا سيكونون قادرين على "التنافس بفعالية" مع خدمة Apple Pay للمدفوعات عبر الهاتف المحمول باستخدام جهاز iPhone في المتاجر، مما يمنح المستهلكين "مجموعة واسعة من محافظ الهاتف المحمول الآمنة والمبتكرة للاختيار من بينها".

تستخدم مئات الملايين من أجهزة iPhone خدمة Apple Pay، وتأتي نهاية هذا التحقيق الذي طال أمده في وقت يكثف فيه المنظمون في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تدقيقهم في ممارسات الشركة.

واتهمت بروكسل شركة أبل في عام 2022، بعد عامين من التحقيق، بانتهاك قانون المنافسة من خلال منع وصول المنافسين إلى تكنولوجيتها لصالح نظام الدفع الخاص بها.

يختبر المسؤولون التنازلات التي تقدمها شركة Apple منذ يناير والتي تتضمن منح المطورين وصولاً مجانيًا إلى تقنية NFC الخاصة بها على أجهزة iOS دون الحاجة إلى استخدام Apple Wallet أو Apple Pay.وذكرت صحيفة فايننشال تايمز الشهر الماضي عن تسوية وشيكة للقضية.

وكان من شأن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة أن تتضمن غرامة تصل إلى 10 في المائة من إجمالي مبيعات المجموعة السنوية على مستوى العالم. في عام 2023، كانت إيرادات شركة أبل البالغة 383 مليار دولار ستعني غرامة قدرها 40 مليار دولار تقريبًا، على الرغم من أن المنظمين نادرًا ما يفرضون أعلى عقوبة، وتميل الغرامات إلى التخفيض في المحكمة بعد الاستئناف.

أصبحت شركة Apple مؤخرًا أول شركة تواجه اتهامات بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، وهو تشريع صارم يهدف إلى تحسين اختيار المستهلك وفتح الأسواق الرقمية في أوروبا.

كما تم تغريمها مؤخرًا مبلغًا قياسيًا قدره 1.8 مليار يورو بسبب ممارسات مناهضة للمنافسة تتعلق بخدمات بث الموسيقى. ورفعت شركة أبل دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي واستأنفت ضد العقوبة.

مقالات مشابهة

  • منصة اكس قد تواجه غرامات بملايين الدولارات
  • دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)
  • “أرحومة” يجري جولة داخل مدينة مرزق التي تشهد إعادة للإعمار
  • هكذا سيكون مستقبل العراق‬!
  • الاتحاد الأوروبي «منزعج» من «رونالدومانيا»!
  • وزير العمل والتأهيل يتفقد مشاريع إعادة الإعمار في مدينة مرزق
  • هل تنجح فرنسا في خفض الإنفاق رغم خطط اليسار؟
  • «الكبير» يبحث مع السفراء الأوروبيين دعم مشاريع إعادة الإعمار
  • الاتحاد الأوروبي وآبل يسويان تحقيق مكافحة الاحتكار
  • الاتحاد الأوروبي يقول إن مهتمة في البحر الأحمر دفاعية بحتة