الرياض (الاتحاد)

أخبار ذات صلة روسيا: قيام دولة فلسطينية مستقلة شرط لتحقيق التسوية الاتحاد الأوروبي: على المجتمع الدولي إعادة إعمار غزة

شددت المملكة العربية السعودية على أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء، أمس، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن «مجلس الوزراء شدّد، على مضامين كلمة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في الاجتماع الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس والدول المدعوّة للانضمام بشأن الأوضاع في غزّة، وعلى الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين وإغاثتهم، والتأكيد على موقف المملكة الثابت بأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».


 وأضاف وزير الإعلام السعودي أن «مجلس الوزراء تناول نتائج مشاركات المملكة في عدد من الاجتماعات الدولية خلال الأيام الماضية، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز التضامن مع الأشقاء والتعاون مع الأصدقاء، والإسهام في كل مجهود يخدم العدل والسلام، ويحقق الاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة والعالم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية فلسطين إسرائيل غزة دولة فلسطینیة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام