قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر أوقفت المشروع الإسرائيلي الحمساوي لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، معلقا ساخرا: "مصر داست بأقدامها على مشروع توطين الفلسطيين في غزة".

إحالة أوراق شابين قتلا فتاة واعتديا عليها جنسيا في الدقهلية للمفتي شنق نفسه.. انتحار شاب بالقليوبية الدولة المصرية أجهضت مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء 

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن الدولة المصرية انهت وأجهضت مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء من اللحظة الأولى رغم كل الشائعات التي لم يكفوا الإخوان للحظة عن ترويجها وتسويقها، كما أن أسماع مصرية كانت تسمع وعقول مصرية كانت تنتظر أن تنفذ مصر هذا.

وأوضح: لا يمكن نسيانها أو تجاهلها أو تصبح ما قبلها كما يليها، منوهًا بان الذاكرة المثقوبة هي التي تتسبب في الكوارث ولا تتركم الخبرات من مرورنا بالأحداث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تهجير الفلسطينيين غزة سيناء الإعلامي إبراهيم عيسى الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع وتاريخي ومعبر تمامًا عن المدى التي وصلت إليه الحروب في منطقتنا، حيث إسرائيل وقدرتها التكنولوجية في اختراق 4000 على أقل لجهاز لاسلكي لقادة حزب الله، متابعًا: "انفجر 4000 جهاز بيجر في قادة وعناصر لحزب الله".

إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هناك 200 حالة حرجة و8 قتلى، وهذا الجهاز كان يستخدم قديمًا مع العناصر التي تعمل في الشارع، مؤكدًا أن حزب الله له شبكة اتصالات خاصة به، مضيفًا: "ما جرى في لبنان مأساة متكررة من تصاعد حالة الحرب بالمنطقة".

وأشار إلى أن حزب الله معتقد أنه قائم على هذه الشبكة وضبطها، إلا أن اليوم إسرائيل تخترق الشبكة اختراقًا جبارًا، موضحًا أنه في المحصلة أن في لحظة واحدة انفجر 4000 جهاز في حوزة عناصر حزب الله في سوريا والضاحية الجنوبية والبقاع وبيروت، مؤكدًا أن الأمر أكثر خطورة ووصل لحد الموت وأرقام الضحايا ستزداد بسبب الحالات الحرجة الكبيرة جدًا، مضيفًا: "ما شهدناه كانت مشاهد مفجعة".
 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • إبراهيم عيسى بعد القرار الأخير للحكومة: "فيه طوبة جاية ونخشى أن تنفجر الأنبوبة"
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية