نظم مركز النيل للإعلام بطنطا، اليوم، ندوة إعلامية بعنوان "دور الوعى فى المشاركة السياسية" بمقر شركة طنطا للزيوت والصابون، في إطار الحملة الوطنية التي تقوم بها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى «صوتك مستقبلك.. .انزل وشارك».

افتتحت الندوة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا، بكلمة مرحبة بالحضور وموضحة دور الهيئة العامة للاستعلامات والحملة التى أطلقتها بهدف زيادة وعى الجمهور بأهمية المشاركة في الانتخابات القادمة.

حاضر بالندوة الدكتور حسن عيد أستاذ القانون بكلية الشريعة والقانون، حيث بدأ بالحديث عن نعمة الأمان التي يعيشها الشعب المصري، كما أكد على أن الانتخابات الرئاسية القادمة ولأول مرة يشارك فيها أكتر من حزب سياسي، وهذا من أساسيات الديمقراطية السياسية التى تكفل للجميع حرية الاختيار بين أكثر من مرشح يمثلون أكثر من حزب لهم أكثر من برنامج انتخابى.

واستكمل موضحاً أن المشاركة فى الانتخابات حق لا يجب الاستغناء عنه وواجب على كل مواطن.

أشار أيضاً إلى أن العمل من أهم عوامل النجاح في مواجهة التحديات التي نواجهها فى الفترة الحالية فالرسول صلى الله عليه وسلم قال «إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها» وذلك نظراً لأهمية العمل حتى آخر وقت.

أعدت اللقاء مروة عبد الرسول، ومى أبوزيد تحت إشراف عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة توعوية الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

إقرأ أيضاً:

صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا

حثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن على التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن يضع نصب عينيه التطورات السياسية التي تشهدها فرنسا والمملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة، في مقال نشرته أمس الثلاثاء، إنه إذا بقي بايدن في السباق الرئاسي وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، فسيندم الديمقراطيون على عدم التفكير بعناية أكبر في هذه اللحظة.

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة زعماء غربيين قاموا براهانات وبالغوا في تقدير مهاراتهم السياسية واستخفوا بالمزاج المناهض لهم، ويبدو أن هذه الرهانات تأتي بنتائج عكسية في تتابع سريع، مؤكدة أنه يجب على بايدن أن يدرس ما يحدث في باريس ولندن وهو يفكر فيما إذا كان سيواصل حملته أم لا.

وأشارت الصحيفة إلى تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإهانة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة التي دعا إليها على أمل الحصول على ولاية جديدة، بعد أن احتل تحالفه الوسطي المركز الثالث بفارق كبير خلف حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف والجبهة الشعبية الجديدة اليسارية.

مقالات مشابهة

  • الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة
  • صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا
  • زوج ينهي حياة زوجته قبل صلاة الفجر بطنطا
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • برعاية «المبتكرين والنوابغ».. الفرق المشاركة بأولمبياد الشركات الناشئة تتدرب في جامعة طنطا
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • 180 مرشحا يساريا فرنسيا يرفضون المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات لمنع فوز المعارضة
  • أكثر من 180 مرشحا يساريا فرنسيا يرفضون المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات لمنع فوز المعارضة
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو