قال الدكتور ماك شرقاوي الكاتب والباحث في العلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة تريد أن تبيض وجهها دوليا بعد قرارات الفيتو التي نظر اليها العالم أجمع فلماذا تسعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم وقف إطلاق النار وإعطاء المدنيين بعص الحماية واله القتل البشعة التي تقتل كيفما تشاء.

الأمريكان تظاهروه داخل القاعة بجلسة الاستماع بالبيت الأبيض

واضاف شرقاوي خلال مداخلة هاتفية مرئية عبر سكاي بي من أمريكا ببرنامج مساء دى ام سي المذاع على فضائية الدى ام سي تقديم الإعلامي أسامة كمال، ان الضغوط داخل الولايات المتحدة الأمريكية من المظاهرات التي حدثت وسط البيت الأبيض ووقفوا المتظاهرون على سور البيت الأبيض هو كناية على ان بايدن يديه ملطخين بالدماء، لافتا الى أن الأمريكان  تظاهروه داخل القاعة بجلسة الاستماع فقد سبقوه أيديهم باللون الأحمر وهتفوا هتافات اساءوا فيها عن الظلم الذي يحدث.


وأستطرد الكاتب والباحث في العلاقات الدولية أن  البيت الأبيض لديه الكثير من الضغط على الجانب الإسرائيلي  وبالشراكة المصرية والقطرية مع الرئيس بايدن استطاعوا أن يصلوا الى تنفيذ هذه الهدنة، مؤكدا ان إسرائيل وبنيامين نتنياهو في مأزق شديد فقد وصل الى اليوم ال ٤٧  في العمليات العسكرية ولم يحقق أي نصر عسكري على الأرض  وقد هزم عسكريا وعدم سياسيا واقتصاديا، كما يطارد من أهالي الأسري في داخل فلسطين وحاولوا اقتحام بيته مرتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكان البيت الأبيض العلاقات الدولية الولايات المتحدة الفيتو فلسطين الهدنة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب

أكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.


وقال البيت الأبيض: "تم إطلاع الرئيس ونائبته على الحادث الأمني ​​في ملعب ترامب الدولي للغولف، وقد عبرا عن ارتياحهم لمعرفتهم أنه دونالد ترامب آمن. وسيتم موافاتهم بالمستجدات بشكل منتظم".

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد "إطلاق نار بالقرب مكان وجوده".

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت شبكة "إن بي سي": "تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي".

يذكر أنه في 13 يوليو الماضي، تمكن توماس ماثيو كروكس من الصعود إلى أعلى المبنى وفتح النار على ترامب، مما أدى إلى إصابة أذنه وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة ومقتل أحد المتفرجين قبل أن يطلق قناص الخدمة السرية النار عليه.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من اعتلائه المنصة خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب
  • البيت الأبيض: هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة
  • عاجل | البيت الأبيض: ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على الفاشر فورا
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا