رسخ الملتقى العالمي للخيول العربية دوره المحوري ورؤيته التطويرية للارتقاء بمسابقات وفعاليات الخيول العربية حول العالم على مدى 12 عاماً.

وساهم الملتقى في تعزيز ريادة دولة الإمارات من خلال تحقيق نقلة نوعية على كافة المستويات، ومواكبة التطور الذي تشهده هذه الرياضة عالمياً، استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه".

ويسهم الدعم اللامحدود من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في استدامة حالة التطور المتنامية التي تشهدها رياضة الخيول وسباقاتها بمختلف المجالات، من خلال تبني أفضل الممارسات التي شكلت مرتكزاً محورياً في كافة المجالات، وصولاً إلى المستويات العالمية لهذه الرياضة، وتوسيع رقعة انتشارها، لاسيما أن دولة الإمارات تمثل مركزاً استراتيجياً ومؤثراً للقوة الناعمة التي تمثل الرياضة أحد أهم عناصرها.

كما نجح الملتقى في جميع نسخه الماضية في تقديم رؤية استراتيجية لملاك ومربي الخيل العربي، والفرسان والمدربين، من خلال المحاور العديدة التي يتضمنها الملتقى بمشاركة الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لاستعراض التجارب الناجحة، ومناقشة الخطط الداعمة للتطور والارتقاء بالخيول العربية، بتشجيع الملاك والمربين على زيادة الإنتاج والمشاركة في السباقات، عبر البرامج المتطورة.

وتشكل جلسات ومحاور الملتقى التي انطلقت الثلاثاء في أبوظبي، هدفاً استراتيجياً لازدهار مستقبل رياضة الخيول العربية، بما تتضمنه من خطط مدروسة لتعزيز منظومة التطور، استشرافاً لمرحلة مقبلة تعكس جهود الإمارات بتطوير سباقات الخيول.

وتتضمن الجلسات الأربعاء عدة محاور ومعناوين مهمة أبرزها "توليد الخيول العربية"، و"مستقبل رياضة الخيول العربية"، و"الإعلام والعلاقات العامة"، بما يصب في نقل ثقافة الخيول العربية إلى الأجيال القادمة، وتمكين المرأة، وبناء قدراتها، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في رياضة الفروسية.

ويؤكد المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية علي الشيبه أن الملتقى يجمع الخبراء والمسؤولين تحت سقف واحد لمناقشة مستقبل الخيول العربية، بما يتضمنه من محاور ونقاشات حول مختلف القضايا التي تستهدف التطور.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي، أن الملتقى منذ انطلاقته وحتى وصوله إلى النسخة الـ 13، قدم رؤية جيدة لتطوير سباقات الخيول حول العالم، من خلال قاعدة المعلومات المميزة للجميع، والحرص على التطوير.

وقالت رئيسة منظمة الخيول العربية ببريطانيا جيني هاينز: "في كل عام نأتي إلى الإمارات لحضور هذا الملتقى الذي يمثل أهمية كبرى لنا، حيث نتحدث مع الأصدقاء حول الوسائل المطلوبة لتطوير الخيول العربية حول العالم، والفكرة جيدة بكل تأكيد، سعادتي كبيرة لوجودي مع المشاركين، والخيل العربية تأخذنا دائما إلى منصة أعلى، وإلى الثقافة والتراث".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الخیول العربیة من خلال

إقرأ أيضاً:

العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن استمرار مديريات العمل بالمحافظات في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران.

وفي هذا السياق، افتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، بما في ذلك ذوي الهمم، الراغبين في العمل بالمنشآت السياحية، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية محمد جبران، وزير العمل، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسة وفاء نجاح، يوفر الملتقى 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل، ولذوي الهمم، في جميع التخصصات الفندقية، للعمل في المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ والمدينة الخدمية في طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية، منها فنادق: دومينا كورال باي، بارك ريجنسي، غزاله، الباتروس لاجونا، صن رايز، بالإضافة إلى شركة كيرو سيرفس للخدمات بمدينة طور سيناء. يهدف الملتقى إلى دمج ذوي الهمم في سوق العمل، ويأتي ذلك في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

وتقوم المديرية بالتحقق من مصداقية فرص العمل، واستلام العقود، كما تواصلت مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون، خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

وشهد فعاليات الملتقى أيضًا عدد من الشخصيات المهمة، منهم الدكتور جبريل فتيح، مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي، نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • «ملتقى الشارقة للخطّ».. 14 معرضاً تحتفي بالحرف العربي
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور
  • ملتقى التأثير المدني: بين التوبة والإصرار على الانتحار!
  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن