(( عدن الغد )) ــ عيدروس زكي السَّقَّاف

وداعاً أيها الوطن شيخنا " محسن بن علي بن ناجي النَّقيب "

(( عدن الغد )) ــ عيدروس زكي السَّقَّاف

(( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ )) . . صدق الله العظيم .

مصابنا فيك أعظم يا " أبا وسام "
، هكذا حال الدنيا الغادرة بالنفس البشرية ، تحفر في قلوبنا أحباباً يسكنونها و يتربعون على عروشها ، و لا يغادرونها البتَّة ، لكنها سرعان ما تحرمنا منهم ، في طرفة عين ، و تفقدنا إياهم بعد أن صاروا أغلى قطعة من أحشائنا .

وداعاً أيها الشيخ الفاضل محسن بن علي بن ناجي النَّقيب . . وداعاً أيها الأب و الأخ و الصديق و الرفيق و الأستاذ و المعلم و المثقَّف و القائد و السياسي و الإنسان و الأديب و الشاعر و القانوني ، بل أنتَ الوطن كله من أقصاه إلى أقصاه . . وداعاً أيها المناضل الشهم المتواضع ، محب الجميع و الجميع يحبونك . . عزيزاً كريماً صلباً شامخاً عهدناك ، و رحلت عنا باسقاً كالأشجار واقفاً . . وداعاً يا سليل نُقَبَاء يافع و الوطن أجمعه . . لنا العزاء فيك . . سأفتقد صوتك المميَّز الذي كان لا يحب أن يناديني سوى بـ " عيدروسنا " . . فلم أنتَ جعلتنا اليوم نبكيك يا " نقيبنا " .

مصابي فيك لا يعوض . . و ما أقساكِ علينا أيتها الدنيا الفانية ، تخطفين منا أحبابنا ، على حين غِرَّة .

لا أصدق نفسي الآن أني أسطر لك ــ في هذه العجالة التي لا توفيك حقك ــ حروفاً تنعيك . . فوقع صدمة رحيلك عنا شديداً ، هذا اليوم المشؤوم من حياتنا الثلاثاء الموافق 28 نوڤمبر 2023 م ، بعد أن كانت حروفي تفخر بأن تظلل عليك أدوارك الوطنية البارزة ، في ميادين العمل القيادي المحلي السياسي الطويل .

أيها الوطن شيخنا الحبيب محسن بن علي بن ناجي النَّقيب ، محافظ محافظة لحج الأسبق ، يرحمك الله و يغفر لك و يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة ، و يلهمنا و " آل النَّقيب " كافة الصبر الجميل و السلوان الحسن . . (( إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ )) . . صدق الله العظيم .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن

#سواليف

قالت #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين إنه جرى استلام جثمان #الشهيد الأردني #ماهر_الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من #جسر_الملك_حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول الجاري، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

مقالات ذات صلة شهيدان في قصف إسرائيلي على دير البلح – فيديو 2024/09/17

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع على فعالية تجربة قيادة سيارات "جيب" و"دودج" و"رام" و"ألفا روميو" بظفار
  • عاجل| سبب فشل انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي.. مفاجآت جديدة
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • صوت من المسيرية
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • رؤية حالمة في قضايا وطن شامخ