أكد فريد زهران المرشح الرئاسي، أنه كان مترددًا بشأن الظهور مع الإعلامي أحمد موسى في حوار بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

انطلاق المؤتمر الانتخابى للمرشح الرئاسى فريد زهران فى الغربية (صور) المرشح الرئاسي فريد زهران: لازم يحصل إصلاح سياسي في مصر والإفراج عن المعتقلين من هو فريد زهران

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن العديد من المواطنين لا يعرفون من هو فريد زهران وهو أمر حقيقي، خصوصًا وأن الناس لا تعرف العديد من العاملين في العمل السياسي.

وأوضح فريد زهران أن المواطنين قد لا يعرفون أسماء 5 وزراء من الحكومة العالية، وكثير من العاملين في العمل السياسي غير معروفين بسبب حالة فراغ سياسي على مدار سنوات طويلة، مؤكدًا أنه رغم ذلك غير مجهول ويمكن لأي شخص أن يعلم من هو من خلال الإنترنت ويعرف مواقفه بالكامل منذ ما يقرب من 50 عامًا.

وأضاف فريد زهران أنه تردد في الظهور في برنامج أحمد موسى لموقفه الحاد المعروف من المعارضة المصرية وروموزها وممثليها، وهو ما جعل عددًا من الحملة وأنصاره بعدم الظهور في هذا البرنامج.

وأشار فريد زهران إلى أنه قرر الظهور كونه مرشحًا رئاسيًا لكل المصريين وليس حزب معين، وعينه على الجميع حتى الجمهور الذي قد يكون مختلف كثيرًا عن الجمهور الذي اعتاد مخاطبته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران الانتخابات الرئاسية المعارضة العمل السياسي الإعلامي أحمد موسى الانتخابات الرئاسية المقبلة فراغ سياسي المؤتمر الإنتخابي المرشح الرئاسي فرید زهران

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا

الوطن| متابعات

أصدر مجلس النواب بيانًا يحمل الرقم (08) لسنة 2024م، ردًا على البيان الصادر من المجلس الرئاسي حول ما وصفه بـ”مشروع قانون” المحكمة الدستورية العليا.

أكد مجلس النواب أن القانون رقم (05) لسنة 2023م الخاص بإنشاء المحكمة الدستورية قد صدر بالفعل ونُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 29 مارس 2023، وأن الطعن في دستوريته الذي أيده المجلس الرئاسي قد قُدم قبل صدور القانون، مما يجعله لاغيًا.

وأشار مجلس النواب إلى أن اختصاص المجلس الرئاسي ينحصر وفقًا للاتفاق السياسي، وأبرزها تحقيق المصالحة الوطنية، وهو مجال فشل فيه الرئاسي، داعيًا إياه إلى احترام القوانين الصادرة عن السلطة التشريعية المنتخبة.

كما شدد البيان على أن الحكم الصادر من المحكمة العليا في 5 مارس 2023 كان قبل الأوان، إذ أن الطعن تم تقديمه قبل صدور القانون.

في ختام البيان، أكد مجلس النواب أن هذا الحكم منعدم، مشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي ليس له صلاحيات إصدار مراسيم بقوانين أو إعلان حالة الطوارئ دون موافقة مجلس النواب، مذكرًا بأن المجلس الرئاسي ليس هيئة منتخبة، وبالتالي لا يحق له التدخل في أعمال السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب.

الوسومالمجلس الرئاسي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو)