الوطن:
2024-10-08@05:23:49 GMT

شباب في «سنة أولى تصويت»: هنشارك ونرسم مستقبلنا

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

شباب في «سنة أولى تصويت»: هنشارك ونرسم مستقبلنا

سيطرت مشاعر السعادة والمسئولية والفخر على عدد كبير من الشباب والفتيات الذين بلغوا السن القانونية 18 عاماً وأصبح لهم حق فى التصويت بالانتخابات، ويتمتعون بكل الحقوق السياسية والمدنية للمواطن المصرى، وأعلنوا أنهم قرّروا المشاركة الإيجابية بأداء واجبهم الوطنى فى الانتخاب والتعبير عن رأيهم فى اختيار رئيس بلدهم لأول مرة، إيماناً منهم بأن المشاركة لها أهمية كبيرة فى تعزيز الديمقراطية داخل الجمهورية الجديدة وتغيير مصائر أفراد الشعب وتنهض بالوطن.

واتفق شباب «سنة أولى تصويت» على أن المرحلة الحالية تستدعى اختيار رئيس جمهورية يتسم بالقوة والقيادية لمواجهة التحديات التى تواجهها الدولة، فى ضوء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، الذى اندلع منذ 7 أكتوبر الماضى، وأجمع الشباب على ضرورة أن يتّسم الرئيس بالذكاء لدفع عجلة التنمية للأمام، والتعامل بحكمة مع الأزمات الاقتصادية العالمية، مؤكدين حرصهم على تثقيف أنفسهم بالمعلومات الانتخابية وضوابط التصويت والتعرّف على البرامج الانتخابية للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024؛ رغبة منهم فى إعطاء صوتهم للمرشح الأجدر بتولى الحكم فى مصر.

«الوطن» حاورت عددًا من الشباب، الذين يحق لهم التصويت لأول مرة فى الانتخابات الرئاسية للتعرّف على كيفية اختيارهم للمرشح الانتخابى فى الاستحقاق الديمقراطى الحالى، وكيف يعدّون أنفسهم للمشاركة فى الحياة السياسية، بالإضافة إلى التعرّف على ما يتمنونه لبلدهم مصر خلال المرحلة القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات

إقرأ أيضاً:

فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية

كرمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد انتخابها عضو اللجنة الأولمبية الدولية "مستقل دائم".

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، خلال حفل التكريم الذي  أقامته اللجنة اليوم، إن نجاح النائبة آية مدني، في انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية، شرف كبير لمصر وانجاز غير مسبوق، لا يقل عن أي إنجاز عالمي تحقق في مجالات أخري.

وأشار إلي أن النائبة آية مدني، واحدة من ضمن ٣٠ عضو يديرون  الرياضة العالمية في اللجنة الأولمبية الدولية، متابعا: نحن في لجنة الشباب فخورين أنها عضو بالبرلمان المصري ، وعضو في لجنة الشباب .

من جانبها وجهت النائبة آية مدني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي  تلك المكانة التي وصلت إليها، خاصة أنه كان حريص على تمكين المرأة وهو ما ساهم في تقلد المرأة المصرية العديد من المواقع القيادية والمناصب في مؤسسات الدولة المختلفة، فضلاً عن حرص القيادة السياسية على تعزيز تمكين الشباب.

واضافت: إنني فخورة بالمنصب، خاصة أنني أول امرأة مصرية تكسب المنصب بالانتخابات بالحصول علي 89 صوت بالموافقة وصوت واحد رفض و 8 امتناع، مؤكدة ان نجاحها في اللجنة الأولمبية الدولية ،ليس له علاقة بوجودها كرئيس لجنة لاعبين .

وحرص النائب محمد لبيب وكيل  لجنة الشباب ، والنائب نشأت العمدة امين سر لجنة الشباب ، علي تقديم التهنئة للنائبة أية مدني ، كما شارك في احتفالية اللجنة النواب اسامة عبدالعاطي

مقالات مشابهة

  • شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوًا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب» تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا
  • استكمال الأسبوع الثالث من الدورات التدريبية لــ«تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين »
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر بمركز شباب طمبدي بالمنيا
  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة