عبر الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عن تضامنه ودعمه بعد حذف شركة "ميتا" البث المباشر لبرنامج " في المساء مع قصواء" أول أمس، قائلا: "ما حدث هو انتهاك واضح من شركة ميتا ومنصة فيسبوك المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل والعدو الصهيوني".

وكيل نقابة الصحفيين: فيسبوك  يسمح بنشر تغريدات تحض على كراهية الفلسطينيين

وأضاف  محمد سعد عبدالحفيظ وكيل نقابة الصحفيين، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذه الحالة من الانحياز الأعمى إلى إسرائيل وجيش الاحتلال والحكومة الإسرائيلية ممتد منذ سنوات مع كل جولة في المعركة من معارك الصراع العربي الإسرائيلي.

وأشار وكيل نقابة الصحفيين إلى أنه في الوقت الذي تسمح فيه فيسبوك بنشر تغريدات تحض على كراهية الفلسطينيين بل قتل الشعب الفلسطيني وإبادته والتباهي بصور وفيديوهات لهذا القتل، تمنع أي حالة من حالات الانحياز للحقوق الفلسطينية المشروعة، وفقا لمنظمات دولية خلال السنوات الأربع الماضية رصدت هذا الانحياز بشكل فج.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين شركة ميتا فيسبوك إسرائيل تغريدات الفلسطينيين وکیل نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • عرس العالم في بغداد
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس