تسعد إدارة الفنون قسم الفنون المسرحية والموسيقية بجامعة أسيوط أن تنظم فعاليات التدريب لمنتخب الانشاد الديني بالجامعة. يأتي ذلك استعدادًا للمشاركة في مهرجان الابداع للموسم الثاني عشر في المجالات الفنية لطلاب الجامعات والمعاهد الحكومية في العام الجامعي 2024/2023.

تهدف فعاليات التدريب إلى تطوير مهارات الطلاب في فن الانشاد الديني وتعزيز قدراتهم الفنية.

سيتلقى المشاركون تدريبًا شاملاً يشمل مجموعة متنوعة من المواضيع المهمة مثل تحسين الصوت، التنفس السليم، ممارسة التأثير العاطفي في الغناء، وفهم النصوص وتصميم العروض المسرحية الدينية.

سيشرف على تدريب المنتخب فريق من المدربين المحترفين والخبراء في هذا المجال. سيقومون بتوجيه وإلهام الطلاب لتحقيق أقصى استفادة من التدريب وتطوير مهاراتهم الفنية والفردية.

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتورة مديحة حسنى درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم محمد كامل، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، وعز المنصورى، استشاري الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، تم إعداد وتنفيذ هذا الحدث. وشارك في التنفيذ محمد جمعة، مدير إدارة الفنون بجامعة أسيوط، ورشا جلال، رئيس قسم الفنون المسرحية والموسيقية بجامعة أسيوط، وطلعت بكرى، مدرب فريق الانشاد الديني بجامعة أسيوط.

من جانبها، تعتبر إدارة الفنون في جامعة أسيوط المشاركة في هذا المهرجان فرصة مهمة لتعزيز تفوق الجامعة في المجالات الفنية وتسليط الضوء على مواهب طلابها. إن إشراك المنتخب الديني في المهرجان سيسمح للطلاب بعرض مهاراتهم وابتكاراتهم أمام جمهور من الباحثين عن المواهب الواعدين.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الفرصة للمشاركة في هذا المهرجان تجربة قيمة للطلاب في بناء الثقة بالنفس وتطوير قدرات العمل الجماعي والتعامل مع الجمهور. فعاليات المهرجان ستكون فرصة رائعة للطلاب لاكتشاف إمكانياتهم والمنافسة وتبادل الخبرات مع الطلاب من الجامعات والمعاهد الأخرى.

باختصار، يعتبر مشاركة منتخب الانشاد الديني بجامعة أسيوط في مهرجان الابداع فرصة مثالية لتعزيز التفوق الفني وتطوير مهارات الطلاب. ستكون هذه التجربة قيمة لتحفيز الطلاب وإلهامهم لاستكشاف قدراتهم الفنية والإبداعية. نتطلع إلى رؤية تألق المنتخب الديني بجامعة أسيوط في المهرجان وتحقيقه النجاح والتميز في المجالات الفنية.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جانب من الفعالیات الانشاد الدینی بجامعة أسیوط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة   دمياط الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز ذوي الإعاقة استعداداً للافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة .

تفقد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة استعدادات المركز إيذاناً لافتتاحه اليوم الخميس ٣ أكتوبر ٢٠٢٤ ، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة البالغ عددهم ١١١ طالباً، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات بما يضمن رفع كفاءتهم وقدرتهم في التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وخلق فرص متساوية لهم بسوق العمل.

جاء ذلك بحضور  الدكتور أحمد الجمل رئيس قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة ، والدكتور عمرو اسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب مدير المركز ، والمهندس محمد الشربيني مدير مشروعات الإنشاءات" بشركة المقاولون العرب" و إيهاب فوزي مدير إدارة الموازنة والحسابات

حيث تفقد رئيس الجامعة القاعة الدراسية بالمركز ومعمل الحاسب الآلي وقاعة الإجتماعات وقاعة الاستقبال والتسجيل للطلاب ذوي الاعاقة .

يذكر أن الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط قد عقد اجتماع منذ يومين لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى حصر المعوقات للعمل على تذليلها وانطلاق العام الجامعي الجديد دون مشاكل. 

كما أوضح  الدكتور حمدان ربيع  خلال اللقاء أن جامعة دمياط قامت باستحداث عدد من البرامج الأكاديمية المميزة خلال العام الماضي بمختلف كلياتها تتوافق مع احتياجات سوق العمل لإعداد خريج مؤهل للمنافسة محلياً ودولياً.

تأجيل تسكين المدن الجامعية

كما قرر مجلس جامعة دمياط تأجيل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية ، حيث يبدأ تسكين الطلاب القدامى بالمدن اعتباراً من ٣ / ١٠ / ٢٠٢٤ ، على أن يتم تسكين الطلاب الجدد بالمدن الجامعية اعتباراً من ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٤ ، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بها استعداداً لاستقبال طلاب الجامعة وتوفير إقامة لائقة تليق بهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • يسرا الهواري وأماني الرياحي يختتمان مهرجان هي الفنون
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"